اغتيال أم وفاة ؟!

تفاصيل مصرع عالم وآخر دكتور من سكان خان يونس في الجزائر

اغتيل.jpg
حجم الخط

أبلغت السفارة الفلسطينية بالجزائر  عائلة "الفرا" في خانيونس بوفاة نجلها "سليمان محمد الفرا (33 عاماً) والطبيب محمد عاشور البنا داخل شقة الأول والترجيحات بوفاتهما خنقاً بالغاز أو ماس كهربائي.

وأفاد شقيق الفرا تأكيده أن السفارة الفلسطينية في الجزائر أبلغته مساء اليوم الأحد بوفاة شقيقه سليمان وصديقه محمد داخل شقة الأول، وأن السلطات الجزائرية ترجح وفاتهما إما اختناقاً من الغاز أو نتيجة ماس كهربائي.

وأضاف الفرّا أن شقيقه أكمل قبل أسبوعين دراسة الماجستير في العلوم السياسية تخصص علاقات دولية، وقد زاره صديقه الطبيب محمد البنا قبل 4 أيام حيث يمكث وعائلته في بلجيكا منذ سنوات.

وتابع أن شقيقه كان يستعد للقدوم إلى قطاع غزة لإقامة حفل زفافه حيث عقد قرانه قبل أربعة أشهر على فتاة من قطاع غزة.

وأوضح أنهم بانتظار نتائج المشفى الجزائري حول سبب الوفاة، مشيرًا إلى أن السفارة الفلسطينية في الجزائر أبدت استعدادها للتعاون مع العائلة لنقل جثمان نجلها إلى قطاع غزة.

ووفق بيان لحركة فتح، إقليم لجزائر؛ فإن سليمان الفرا (رئيس المكتب الحركي الطلابي المركزي بالجزائر)، والطبيب محمد حميد البنا توفيا خنقاً بالغاز (تسرب غاز داخل الشقة).

ودعا البيان وكالات الأنباء إلى توخي الحيطة والحذر في سبب الوفاة، "فالسبب اختناق بالغاز حسب تحقيقات الشرطة العلمية ولا صحة لاقاويل أخرى والغرض منها بث روح الفتنة"، وفق البيان.

اغتيل.jpg
اغتيل1.jpg