اعتقال 4 مسؤولين ب"الصناعة" الإيرانية على خلفية استيراد سيارات

استيراد سيارة.jpg
حجم الخط

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني ايجئي اليوم الاثنين اعتقال 4 مدراء حاليين وسابقين في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة على خلفية استيراد سيارات أجنبية خلافا للضوابط الرسمية.

وذكر محسني ايجئي على هامش اجتماع كبار المسؤولين القضائيين-بحسب وكالة "مهر" الإيرانية- حول ملفات المسكوكات والنقد الاجنبي والسيارات انه تقرر في هذه الفئة من الملفات ان يكون هناك تنسيق وتعاون بين المساعد الأول لرئيس السلطة القضائية والمدعي العام للبلاد، للبت في هذه القضايا.

وأضاف أنه "بشأن ملف تسجيل طلبات الاستيراد وخاصة السيارات، تم لحد الآن استدعاء 5 من المدراء الحاليين والسابقين في وزارة الصناعة والمناجم والتجارة، حيث مازال اربعة منهم قيد الاعتقال.

وأوضح أن من بين المعتقلين المدير العام لمنظمة تنمية التجارة ومساعده، ومصمم منظومة التسجيل والذي فصله من الخدمة مؤخرا، والشخص الرابع موظفة كانت مسؤولة عن تسجيل طلبات الاستيراد الى ما قبل الاشهر الثلاثة الماضية.

واكد المتحدث باسم السلطة القضائية انه تم ابلاغ دوائر الادعاء العام بالإسراع بالبت بهذه القضايا وعدم التسامح مع اي شخص متهم مهما كانت مسؤوليته.