وهذا رد الاحتلال

تفاصيل.. "مصر" تُجري اتصالات موسعة مع "إسرائيل" والفصائل لوقف التصعيد

تفاصيل.. "مصر" تُجري اتصالات موسعة مع الفصائل و"إسرائيل" لوقف التصعيد
حجم الخط

كشف مصدر مصري مطلّع، أن جمهورية مصر العربية تُمارس ضغوطاً كبيرة على الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لمنع التصعيد ووقف عمليات إطلاق الصواريخ من غزة صوب مستوطنات غلاف القطاع.

وأوضح المصدر في حديث خاص بوكالة "خبر"، أن رد الاحتلال كان كالتالي: "قيادة الجيش والكابنيت في اجتماع سيتم خلاله تقييم الموقف، للخروج بقرار نهائي بشأن التصيعد في غزة"، وذلك عقب استشهاد 3 مقاومين من القسام وإصابة جندي إسرائيلي بجراحٍ خطيرة.

وبيّن أن مصر مستمرة في جهودها لمنع التصعيد في غزة، وضمان عودة حالة الهدوء السابقة، مؤكداً على أن الساعات القادمة حاسمة وتحمل في طياتها ما إن كانت الأمور ستتجه نحو التصعيد أو الهدوء.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد زعم مساء الأربعاء، أنّ ضابطاً في الجيش أصيب بجراحٍ متوسطة إلى خطيرة جراء حادث إطلاق نار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وبحسب الإعلام العبري، فإن المقاومة الفلسطينية ردت على القصف المدفعي الإسرائيلي الذي أدى لاستشهاد 3 من عناصر القسام، بإطلاق وابل من الصواريخ صوب مستوطنات غلاف غزة، بالإضافة إلى إطلاق النار على جندي إسرائيلي من حدود غزة.

ويذكر أن 3 عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اُستشهدوا مساء الأربعاء، وأصيب رابع بجراحٍ خطرة جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمواقع رصد للمقاومة على الحدود الشرقية لقطاع غزة