ترافقها آليات عسكرية

المقاومة تُطلق النار صوب وحدة إسرائيلية تسللت إلى حدود شمال القطاع

المقاومة تُطلق النار صوب وحدة إسرائيلية تسللت إلى حدود شمال القطاع
حجم الخط

أطلقت المقاومة الفلسطينية، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، النار صوب قوة إسرائيلية ترافقها آليات عسكرية تسللت من قرب المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن وحدات إسرائيلية يرافقها آليات عسكرية اقتحت شرق جباليا، الأمر الذي دفع المقاومة الفلسطينية إلى إطلاق وابل كثيف من الرصاص صوب القوة الإسرائيلية، التي انسحبت تحت رصاص المقاومة.

وأشار إلى أن الاحتلال أطلق زخات كثيفة من الرصاص صوب نقطة رصد تتبع المقاومة شرق جباليا، وذلك بعد إطلاق المقاومة الرصاص صوب آليات وقوات الاحتلال التي تجاوزت الخط الفاصل.

وبيّن أن الانفجارات التي تسمع في شمال قطاع غزة، ناجمة عن إطلاق قوات الاحتلال قنابل إنارة بين الفينة والأخرى في سماء المنطقة، لافتاً إلى أن جرافات الاحتلال قامت بعمليات تجريف بالقرب من موقع أبو صفية شمالي القطاع.

ويذكر أن جهوداً دولية وعربية يقودها مصر ومبعوث السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنيوف، لمنع حدوث تصعيد بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، وذلك عقب تصعيد استمر عدة أيام بين الطرفين، أدى لاستشهاد عدد من عناصر كتائب القسام، ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر في عمليتي قنص منفصلتين.