نادين نجيم : لعهد التميمي بتلبقلك الحرية .. شاهد ماذا قال المشاهير العرب !!

Nadine-Nassib-Njeim.jpg
حجم الخط

 

أصبحت الطفلة الفلسطينية عهد التميمي أيقونة الحرية في العالم أكمله، حيث كان الملايين ينتظرون لحظة الإفراج عنها بعد قضائها ووالدتها ثمانية أشهر في سجن (هشارون)، بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة الجنود الإسرائيليين.

ولم يقتصر الاحتفال بخروج عهد ووالدتها على الشعب الفلسطيني فقط، بل أتاحت التكنولوجيا للعالم بأكمله أن يُشارك الفلسطينيين فرحتهم بإشراق ذات الشعر الأشقر مرة أخرى كالشمس التي لا أحد يستطيع إخباءها مهما استطاع.

وشارك عدد من المشاهير في تعبيرهم عن الفرحة بحرية عهد، وأولهم الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، حيث  نشرت صورة جميلة فلسطين، وغردت على تويتر:" بتلبقلك الحرية صباح الحرية".

كذلك فعلت مواطنتها الفنانة إليسا حين كتبت:"مبروك الحرية عهد التميمي أجمل خبر لأهم قضية. كل أهل فلسطين عندن بطلة".

وتوجها راغب علامة بطلة حين كتب:"عهد التميمي هي مقاومة حقيقية للاحتلال...ليس بالشعارات والمزايدة كما الكثير من المزيفين في زمننا هذا ! كل الحب والاحترام لك يا بطلة هذا الزمن ..صغيرة في السن وأكبر من كبيرة في الكرامة والوطنية ... خرجت من سجون الأحتلال لكنها دخلت التاريخ..حماكِ الله يا بطلة هذا العصر ".


ونصب الإعلامي السوري مصطفى الآغا نفسه مُتابعاً لحظة بلحظة لأخبار عهد، وكتب عبر تويتر عبارة لغاندي:"You can chain me, you can torture me, you can even destroy this body, but you will never imprison my mind." Gandhi"، والتي تعني:" يمكنك ربطي، يمكنك تعذيبي، حتى يمكنك قتل جسدي، لكنك لا تستطيع أبداً سجن عقلي".

أما الكوميدي السعودي محمد سال غرد متفائلاً:"هاقد أشرق الصباح يا عهد التميمي.

وشارك الإعلامي الكويتي عبدالله بوفتين متابعيه لحظات الإفراج عن عهد، وحين سأله أحد المغردين:"أحد يفهمني هي بطلة في ايش؟"، أجابه بوفتين :"في العزة والكرامة والوقوف بوجه المحتل رغم عمرها الصغير .. في تقديم مثال مقاوم صامد مشرّف للصغّار".

وعبر الكاتب المسرحي الأردني أحمد حسن الزعبي عن فرحته فكتب:"عهد الحرّة..حرّة ".

ورغم أنه شاعر، إلا أن محمد السداني اكتفى بقول: "عهد التميمي خرجت من سجون الظلم والطغيان الصهيوني".

أما البرلمانية اللبنانية فيرا يمين فاختصرت بجمال: "وللحرية عهد- عهد التميمي".

وكتب زميلها النائب في مجلس النواب اللبناني هاني قبيسي: "عهد التميمي ، صنعت مقاومتها ، وحريتها بيديها ، هي عنوان حرية فلسطين".

وقال الإعلامي اللبناني رامز القاضي مجازاً على لسان عهد: "أنا عصفورة الشمس..أنا زهرة الحرية".

وأبدعت الكاتبة الكويتية أروى الوقيان باختصار حين كتبت:"عهد التميمي خلقت لتكوني حرة، يا أيقونة ".

 

كذلك الممثلة المصرية آيتن عامر، أعادت تغريد خبر الإفراج عن عهد وكأنها تحتفل معها بطريقتها الخاصة.

 

يذكر أن القوات الإسرائيلية، اعتقلت عهد (17 عاماً) في 19 تشرين الأول/ ديسمبر العام الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه مع ابنة عمها نور التميمي، وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين، يستندان إلى جدار في باحة بيتهما ببلدة النبي صالح الفلسطينية، وتطلبان منهما مغادرة المكان بعد تهجم الجنديان على منزل عائلتها.