أول تعليق من تيسير خالد على قرار الرئيس بإسناد دائرة شؤون المغتربين إلى شعثّ

تيسير خالد
حجم الخط

علق عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رئيس دائرة شؤون المغتربين سابقًا، تيسير خالد على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بتعيين نبيل شعث في منصبه للإشراف على الدائرة وإدارتها بشكل مؤقت.

وقال خالد في بيان صحفي تلقت "خبر" نسخة عنه مساء اليوم الثلاثاء، إن قرار الرئيس عباس "غير قانوني"، مؤكدًا رفضه "الاعتراف بقرار غير قانوني، وأن يدخل في أية ترتيبات  تنطلق من هذا الوضع".

وحسب البيان، فقد أصدر الرئيس عباس مرسوماً، نقل فيه دائرة شؤون المغتربين لمسؤولياته شخصيًا، قبل أن يصدر مرسوما آخر عين فيه نبيل شعث لـ"لإشراف على دائرة شؤون المغتربين وإدارتها بشكل مؤقت".

من جانبها نفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "الاتهام" الذي نسبته إذاعة موطني لعزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية، وادعى فيه أن الجبهة الديمقراطية "حولت مكتب دائرة شؤون المغتربين إلى مكتب لها تدير منه قضاياها".

وأبدت الجبهة استغرابها لهذا التصريح وقالت "إنه يتعارض بل ويتناقض بشكل كامل مع كل ما أدلى به عزام الأحمد، في اجتماعات اللجنة التنفيذية، ومع كل ما كان أبلغ الجبهة به من رفض قرار نقل دائرة شؤون المغتربين من مسؤوليات الرفيق تيسير خالد".