الفتياني يستقبل السفير المصري

الفتياني والسفير المصري
حجم الخط

اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية المصرية، مشيدا بموقف جمهورية مصر العربية الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وبالدعم الذي تقدمه الجمهورية لنصرة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني السفير المصري لدى دولة فلسطين وائل نصر الدين عطية في قاعة كبار الضيوف في مقر محافظة اريحا والاغوار صباح اليوم الخميس.

اطلع الفتياني الضيف على الممارسات القمعية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأغوار من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت وعمليات التنكيل اليومية بالمواطنين الفلسطينيين.

واشار الفتياني إلى الاستغلال الاقتصادي الإسرائيلي للأغوار حيث بلغ حجم عائدات الاستثمارات في مجال الزراعة 600 مليون دولار وفي مجال الصناعات السياحية في البحر الميت 500 مليون دولا واضاف ان الاحتلال يسيطر على 95% من اراضي الأغوار.

السفير عطية قال ان الموقف المصري الثابت تاريخيا منذ الأزل وهو دعم الشعب الفلسطيني لتحقيق وتجسيد الاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية وان جمهورية مصر العربية لن تألو جهدا في ذلك.