حماس: إقالة الرئيس لقراقع اعتداء صارخ على الأسرى

عيسى قراقع.jpg
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى دودين اليوم الخميس، إن قرار إقالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لرئيس هيئة الأسرى والمحريين الوزير عيسى قراقع اعتداء صارخ على الأسرى.

وذكر دودين في بيان صحفي: "أنا نعتبر الإقالة على خلفية معارضته سياسة قطع رواتب الأسرى والمحررين-حسب ما تواترت الأنباء والإفادات-هو اعتداء صارخ على الأسرى وحقوقهم المشروعة والمكفولة".

وشدد على أنها "خطوة تنسجم مع سياسة ضرب صمود الأسرى استجابة للإملاءات الخارجية، كما أن قرار الإقالة يشوبه دوافع السيطرة والتفرد التي لا تقبل الرأي المخالف".

وبين دودين أن "شعبنا الفلسطيني وأسرانا البواسل وعائلاتهم استقبلوا باستغراب شديد قرار رئيس السلطة محمود عباس إقالة قراقع من رئاسة هيئة شؤون الأسرى والمحررين".

وقال: "إننا نحيي جهود الوزير قراقع ونسجل احترامنا واعتزازنا بموقفه المشرف والمساند لحقوق الأسرى، ونؤكد على ثقتنا العالية بقدرته على مواصلة خدمة الأسرى بغض النظر عن المواقع والمسميات".

ودعا دودين "السيد قدري أبو بكر (رئيس الهيئة الجديد) للدفاع عن حقوق الأسرى، والعمل على وقف مجزرة قطع رواتبهم، والحذر من الوقوع في سياسة التمرير والتبرير للسياسات المشبوهة التي تستهدف أبطالنا في سجون الاحتلال".

وكانت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال أعلنت في 18 يوليو الماضي خوض إضراب تصاعدي مفتوح عن الطعام حتى تعيد السلطة الفلسطينية رواتب أسرى قطاع غزة المقطوعة، فيما انضمت لاحقًا قيادات بالحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.