لبحث ملفات وتسليم رد الحركة

وفد رفيع من قيادة "حماس" بالداخل والخارج يزور القاهرة خلال أيام

وفد رفيع من قيادة "حماس" بالداخل والخارج يتوجه إلى القاهرة خلال أيام
حجم الخط

كشفت مصادر خاصة، أن جهاز المخابرات المصري بقيادة اللواء عباس كامل، وجه دعوة لحركة حماس بغزّة لزيارة القاهرة خلال أيام، وبحث مستجدات ملفي التهدئة والمصالحة مع حركة فتح.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر"، أن وفداً من قيادة حركة حماس بغزّة سيتوجه إلى القاهرة خلال أيام، لاستكمال بحث الملفات العالقة بشأن المصالحة مع حركة فتح والسلطة الفلسطينية من جهة، وملف التهدئة مع إسرائيل من جهة أخرى.  

وأشارت إلى أن مغادرة من قيادة حركة حماس بغزّة للقاهرة سيتزامن مع مغادرة الوفد المؤلف من قيادة الحركة بالخارج إلى القاهرة أيضاً، لبحث بعض الملفات، متوقعةً أن تُسلم الحركة ردها على المقترحات الأممية للتهدئة، والمصرية للمصالحة الفلسطينية الداخلية.

ويبذل مبعوث عملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادنيوف، ومصر، جهوداً حثيثة، لإبرام اتفاق تهدئة ووقف لإطلاق النار بين المقاومة الفلسطيني بقيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

ويذكر أن وفداً رفيعاً من قيادة حركة حماس في الخارج، يضم كل من "نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروي، وعضوي المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وحسام بدران"، منذ يوم الخميس الماضي في مدينة غزة عقب زيارته للعاصمة المصرية القاهرة، في إطار استكمال المشاورات حول المبادرة المصرية والأممية للمصالحة.