ويؤكد ضلوع إسرائيل بمحاولة الاغتيال

أبو شريف يدعو لربط تأجيل زيارة نتنياهو لكولومبيا بمحاولة اغتيال رئيس فنزويلا

أبو شريف يدعو لربط تأجيل زيارة "نتنياهو" لكولومبيا بمحاولة اغتيال رئيس فنزويلا
حجم الخط

دعا مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، السيد بسام أبو شريف، إلى ربط تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارته غلى كولومبيا، بمحاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أثناء إلقاء كلمة له بحدث عسكري في العاصمة كاراكاس.

وقال أبو شريف في تصريح تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه: إن "وسائل الإعلام العبرية حاولت أن تُبيّن أن تأجيل الزيارة جاء بسبب المفاوضات الجارية بين مصر وإسرائيل وحركة حماس"، محذراً من إمكانية ضلوع إسرائيل بمحاول الاغتيال.

وتوقع أن يكون رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتيناهو، قرر تأجيل زيارته بسبب علمه بقرار اغتيال الرئيس مودورو، وذلك بهدف عدم ربط الزيارة باغتياله، داعياً إلى التحقيق الجدي في مصدر الطائرة المُسيرة.

وأشار إلى إمكانية أن تكون الطائرة المُسيرة إسرائيلياً، وأن يكون خبير إسرائيلي قد أدار عملية الاغتيال الفاشلة، مبيّناً أن هذا الأمر يكشف بأن الولايات المتحدة تعتمد على حكومة إسرائيل لتنفيذ الأعمال الإرهابية، ليس فقط في الشرق الأوسط، بل في مناطق أخرى، خاصة في عمليات القصف الجوي باليمن.

ويذكر أن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، نجا السبت الماضي، من محاولة اغتيال باستخدام طائرات بدون طيار مفخخة، أثناء كلمته بعرض عسكري في العاصمة كاراكاس.