مجدلاني يطلع ممثل كندا على تطورات الوضع الفلسطيني

مجدلاني وممثل كندا.PNG
حجم الخط

التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الثلاثاء، ممثل كندا المعتمد لدى دولة فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت، في رام الله، لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

وأكد مجدلاني، خلال اللقاء، على استمرار إدارة ترمب تقديم الدعم لإسرائيل لتمرير صفقة القرن ولخلق وقائع على الأرض، هو تحدٍ واستخفاف بكافة القوانين الدولية، وأن ذلك له تداعيات خطيرة على المنطقة بأكملها.

وقال، لا يوجد على جدول أعمال حكومة الاحتلال سوى توسيع رقعة الاستيطان، والمزيد من تهويد القدس وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية. مضيفاً "لن نبقى الطرف الوحيد الملتزم بالاتفاقيات الموقعة، فنحن أمام وضع تتجه فيه حكومة الاحتلال نحو الفاشية، فمجمل القرارات الأخيرة التي أقرتها الحكومة الاسرائيلية هي قوانين عنصرية، وأن صمت العالم أمام ذلك، ستنعكس نتائجه على المجتمع الدولي بأكمله".

كما وأطلع مجدلاني، السفير براودفوت، على جدول أعمال المجلس المركزي منتصف هذا الشهر، حيث من المتوقع أن يتم  بحث المسار السياسي وتطبيق قرارات المجلس الوطني في جلسته الأخيرة. وقد بحث اللقاء آخر مستجدات المصالحة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام.

ومن جانبه، قال براودفوت، إن بلاده ما زالت تؤمن بحل الدولتين وبالقدس الشرقية عاصمة فلسطين وتسعي من أجل ذلك، مجددا رفض كندا لقرار نقل السفارة، معتبرا ذلك يؤثر سلبا على الوضع السياسي.