تضامنًا مع غزة.. وقفة تضامنية في رام الله عصر اليوم

تضامنًا مع غزة.. وقفة تضامنية في رام الله عصر اليوم
حجم الخط

دعا نشطاء إلى المشاركة في وقفة تضامنية لمساندة أهالي قطاع غزة عصر السبت، وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأصدر حراك "ارفعوا العقوبات" بيانًا طالبوا فيه المواطنين للمشاركة في الوقفة على دوار المنارة الساعة الرابعة عصرًا، وسط المدينة لدعم ومساندة الأهالي في غزة في نضالهم المستمر، وتقديرا لجراح المصابين بفعل قذائف ورصاص الاحتلال.

وجاء في البيان: "التحامًا مع نضال شعبنا بغزة الصامد بوجه تصعيد الاحتلال وانتهاكاته المستمرة والمتواصلة في قمع مسيرات العودة الكبرى، وشن الغارات والقصف، ووفاء لدماء شهداءنا الذين رووا أرضنا لتنبت حرة وكرامة، وأناروا لنا المشاعل بدرب الحرية، ندعو للمشاركة في وقفة العز والفخر للالتئام مع أهلنا في غزة ومساندتهم بنضالهم المستمر".

وقمعت الأجهزة الأمنية خلال الأسابيع الماضية عددًا من الوقفات والمسيرات التضامنية مع غزة والداعية لرفع العقوبات التي فرضتها السلطة على قطاع غزة.

يذكر أن الرئيس محمود عباس فرض جملة عقوبات على غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها جراء عدم اضطلاع الحكومة بمهامها، ورغم حلها في سبتمبر بذات العام إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في أبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.

يذكر أن الفصائل كافة ومن بينها حركة فتح في قطاع غزة طالبت حكومة الوفاق برفع الإجراءات العقابية التي تتخذها السلطة الفلسطينية ضد القطاع وصرف رواتب الموظفين ومستحقاتهم كاملة وبشكل فوري ومعاملتهم أسوةً بنظرائهم في الضفة الغربية المحتلة.