لرفض قانون "القومية العنصري"

بالصور آلاف الفلسطينيين ينظمون تظاهرة ضخمة في تل أبيب

القومية5.jpg
حجم الخط

نظم الآلاف من فلسطينيي أراضي عام 48، مساء اليوم السبت، تظاهرة ضخمة بمدينة تل أبيب، احتجاجا على مصادقة الكنيست لقانون القومية العنصري، قبل نحو أسبوعين.

ودعت للتظاهرة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي عام 48، تحت شعاري "فليسقط قانون القومية" و"نعم للمساواة".

وقالت مواقع مختلفة تابعة للفلسطينيين داخل أراضي عام 48، مساء اليوم، إن الجماهير الغفيرة من مختلف البلدات العربية توافدت للمشاركة في المظاهرة التي دعت إليها المتابعة، وتقدمها نواب عرب من القائمة المشتركة وقيادات حزبية ونشطاء من الحركات والفعاليات السياسية والحزبية والشعبية.

ورفع مشاركون العلم الفلسطيني رغم دعوات المتابعة بعدم رفع أي علم، كما رفعت شعارات تدعو وتطالب بإلغاء "قانون القومية"، وتندد بممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الجماهير العربية بالبلاد، والممثلة بالتشريعات العنصرية.

ومن جهته، قال رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية في إسرائيل محمد بركة، إن رسالة الجماهير في مظاهرة تل أبيب واضحة، وهي إلغاء قانون القومية العنصري الذي سنّه "الكينست" ، مشددا على أنه قانون يشكل خطراً على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في تقرير المصير.

وأضاف في تصريحات صحفية مساء اليوم، أن هذا القانون يشكل خطراً أيضا على حياة 1.5 مليون فلسطيني في الداخل الإسرائيلي، ويشكل تحدياً كبيراً لهم ولحياتهم، مشيرا إلى أن تلك المظاهرات ليست لتقديم احتجاجاً على هذا القانون إنما بداية لمعركة طويلة لإلغائه.

كما وأكد، على أنه لن يهدأ للفلسطينيين البال حتى يتم شطب هذا القانون من سجل القوانين.

القومية10.jpg
القومية11.jpg
القومية6.jpg
القومية9.jpg
القومية8.jpg
القومية7.jpg
القومية2.jpg
القومية4.jpg
القومية3.jpg
القومية1.jpg