مرشحو وظيفة مدرس بالكويت من غزة يطالبون بإنصافهم

مرشحو وظيفة التعليم.jpg
حجم الخط

طالب معلمو رياضيات في قطاع غزة ممن ترشحوا للعمل لدى وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت، اليوم الأحد، بإنصافهم عقب رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي إصدار تصاريح للوفد الكويتي لإجراء المقابلات في القطاع.

وذكر هؤلاء المعلمون في مناشدة، أنهم تقدموا لهذه الوظيفة، التي تمثل أملهم اليوم في ظل الواقع الذي تعيشه غزة، إلا أن إجراءات الاحتلال دون تحقيق مرادهم.

وأوضحوا أنهم تقدموا لإعلان التوظيف الصادر عن الوزارة في 17 مايو العام الماضي، فيما أبلغتهم الوزارة بضرورة التحضر للمقابلة وتجهيز الأوراق المطلوبة وتصديقها من الجهات المختصة.

إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت الأربعاء الماضي، منح الوفد الكويتي تصاريح للحضور إلى قطاع غزة، فيما أنهت المقابلات مع معلمي الضفة الغربية المحتلة.

يذكر أن الكويت تسعى من خلال زيارة وفدها إلى فلسطين للتعاقد مع 150 معلم/ة في تخصص الرياضيات، وذلك مناصفةً بين الذكور والإناث.

وقال المعلمون في مناشدتهم: "نحن في قطاع غزة نتطلع للتغيير ولو قليلًا من الواقع المرير الذي نعيشه، حيث أننا وجدنا هذه الفرصة الثمينة بعد ما ضاقت بنا الحياة وتضاءلت الفرص لتصبح شبه معدومة".

وبينوا أنهم تفاجأوا بقرار الاحتلال الذي "حطم أحلامنا التي بنيناها وطمحنا لها في مخيلتنا عبر رفض منع الوفد من القدوم لغزة"، وفق قولهم.

ويتمتع المعلم الفلسطيني في الكويت بسمعة حسنة خلافًا لمدرسي الدول العربية الأخرى، حيث أُشاد أكثر من نائب بمجلس الأمة الكويتي بمستوى المعلم الفلسطيني وقدرته