باستخدام نظم GIS

كهرباء غزة تطلق مشروع توثيق بيانات شبكة الكهرباء

كهرباء غزة.jpg
حجم الخط

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، اليوم الأحد، عن انطلاق مشروع توثيق بيانات شبكة الكهرباء باستخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS).

وأفادت الشركة في بيان اليوم، بأن المشروع انطلق مع بداية العام الجاري، ويعد من أهم وأبرز المشاريع الاستراتيجية في الشركة.

وذكرت، أن من شأن هذا المشروع عند اكتماله توفير الوقت والجهد والمعلومات الدقيقة عن المشتركتين للاستفادة منها كقاعدة بيانات صحيحة في أي مشاريع وطنية قادمة تخدم عجلة التنمية في القطاع وتتكامل مع المشاريع الوطنية الأخرى في المؤسسات الشريكة.

ولفتت الشركة إلى أن المشروع أحدث خلال فترة عمله نقله نوعية على تجهيز قواعد بيانات صحيحة تعمل على خاصة توفير معلومات وبيانات دقيقة عن شبكات الكهرباء في قطاع.

وبدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة سمير مطير، على أن "هذا الانجاز دليل شراكة حقيقية بين شركة توزيع الكهرباء وكافة الشركات المهتمة بالمجال".

وأشاد مطير بجهود جميع الأطراف المساهمة في إنشاء وتجهيز المشروع، متمنيًا أن يتم تقديم دعم إضافي من قبل الجهات الدولية لتمكين الشركة من تنفيذ مشاريع مشابهة لخدمة المواطنين.

ومن جانبه، قال مساعد المدير العام التنفيذي لشركة التوزيع ماهر عايش، إن مشروع توثيق شبكة الكهرباء باستخدام نظام (GIS) هو حلم من أحلام شركة توزيع الكهرباء، وقد تحقق أخيرًا.

وأوضح عايش، أن المشروع سيعمل على تحقيق منظومة متكاملة من خلال توثيق الشبكات والتحكم بالأحمال وكافة مستلزمات شبكة الكهرباء الفنية عن طريق برنامج "اسكادا".