اليمن: 1000 قتيل في عدن منذ بدء أحداث العنف

قتلى في اليمن
حجم الخط

أفادت مصادر في وزارة الصحة اليمنية اليوم الخميس، أن 1000 قتيل سقطوا في محافظة عدن منذ اندلاع المواجهات بين مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح من جهة، والمقاومة الشعبية في المحافظة من جهة أخرى.

وقال مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة الخضر لصور، في تصريحات رسمية، إن عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا خلال عمليات العنف، التي قامت بها ميليشيات الحوثي وصالح ضد المدنيين في المحافظة، منذ أكثر من ثلاثة أشهر بلغ 1000 قتيل، وقرابة 9000 جريح، وجميعهم من المدنيين".

وأشار لصور، إلى أن "الوضع الصحي في عدن استثنائي، ومعظم المستشفيات الحكومية مدمرة تماماً، وبحاجة لإعادة تأهيل بشكل سريع، لافتاً إلى أن المحافظة بحاجة لمستشفيات متنقلة، مزودة بكادر طبي متكامل، وجراحين ذوي كفاءات عالية، لتتمكن من تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين.

وهاجم الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق صالح، أواخر آذار/ مارس الماضي، محافظة عدن، وفرضوا سيطرتهم عليها.

وأعلن نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح، الجمعة الماضية عدن، محافظة محررة من الحوثيين وقوات صالح، بينما سيطرت المقاومة أمس الأربعاء، على القصر الرئاسي في منطقة "معاشيق"، في مدينة "التواهي"، آخر معاقل الحوثيين في المدينة.