بواقع 500 حاج وحاجة

بالفيديو والصور: غزّة تودع حجاج مكرمة الملك "السعودي" لذوي شهداء فلسطين

بالفيديو والصور: غزّة تودع حجاج مكرمة الملك "السعودي" لذوي شهداء فلسطين
حجم الخط

نظمت مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، حفل وداع لحجاج مكرمة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لذوي شهداء قطاع غزة، قبيل مغادرتهم للديار الحجازية لأداء مناسك الحج للعام الحالي 1439هـ.

جاء ذلك اليوم الإثنين، في قاعة فندق "لاروزا" على شاطئ بحر مدينة غزة، بحضور المدير السابق لمؤسسة محمد النحال "أبو جودة"، وحجاج المكرمة الملكية لذوي الشهداء البالغ عددهم حوالي 500 حاج وحاجة.

بدوره، وجه النحال، سالة شكر واعتزاز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزن وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، والمملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً، مضيفاً "اليوم نودّع 500 حاج وحاجة من عوائل الشهداء".

وأشار خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أن مؤسسة أسر الشهداء والأسرى تُشرف في كل عام على حفل وداع حجاج مكرمة الملك السعودي، متمنياً لهم حجاً مبروراً والعودة بسلام إلى أرض الوطن.

ذوي الشهداء

ولم تخفي والدة شهيد ضمن الحجاج المتوجهين للديار الحجازية فرحتها بزيارة السعودية لأداء فريضة الحج، بعد انتظار استمر 11 عاماً، معربةً عن شكرها للسعودية شعباً وحكومةً وملكاً لدعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني، خاصة أهالي وذوي الشهداء.

أما والد أحد الشهداء، فقد حيا كل من ساهم في إتمام مكرمة الملك السعودي لذوي الشهداء الفلسطينيين، لافتاً إلى أن فرحته لا يمكن وصفها بهذه الرحلة الإيمانية.

ويذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يستضيف في كل عام 1000 حاج وحاجة من ذوى شهداء فلسطين يتم توزيعهم بالتساوي بين المحافظات الجنوبية والشمالية، كما تتم الاستضافة وفق أحدث وسائل النقل والمعيشة، بما يضمن راحة الحجاج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.