بشكل شخصي

قيادي بالجبهة العربية يرفض المشاركة بجلسات المركزي غداً

قيادي بالجبهة العربية ينضم لقائمة رفض المشاركة بجلسات المركزي غداً
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية، صلاح أبو ركبة: إن "الجبهة ستشارك فى اجتماعات المجلس المركزى بوفد يرأسه اللواء سليم البردينى".

وتابع أبو ركبة: "أنا شخصياً لن أشارك فى مجلس يساهم فى تجويع أبناء قطاع غزة، من خلال قطع رواتب أبناء السلطة الوطنية الذين أسسوا السلطة الوطنية، وقدموا الشهداء والتضحيات ولا زالوا فى الخندق الأول للدفاع عن المشروع الوطنى الفلسطينى، خاصة بعد المشاركة فى أعمال المجلس الوطنى وعدم الالتزام بتفيذ قرارات المجلس الوطنى وخاصة المتعلقة برفع الاجراءات وعودة الرواتب كاملة للموظفين فى قطاع غزة".

وأوضح أنه بدون عودة رواتب موظفين غزة وحقوق أهالي القطاع كاملةً، فإن المشاركة تعني الموافقة على الإجراءات، مضيفاً "من حق أبنائنا وعائلاتنا ومؤسساتنا أن يطالبوا بحقوقهم كمواطنين من الدرجة الأولى، وليس العاشرة خاصة أن قطاع غزة هو خط الدفاع الأول عن المشروع الوطنى منذ بدء الثورة الفلسطينية وحتى يومنا هذا".

وفي ختام حديثه، أكد أبو ركبة على أن الفدائى والثائر لا يعاقب بقطع الراتب وإنما الأصل أن يكافئ، موجهاً التحية للصامدين فى قطاع غزة، والموظفي المدنيين العسكريين والمتقاعدين، وكافة  شرائح الشعب الفلسطيني المتضررة.

يُذكر أنه من المقرر أنّ يُلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس خطاباً مهماً، غداً الأربعاء، في افتتاح أعمال الدورة التاسعة والعشرين للمجلس المركزي (دورة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة)، التي ستعقد في مدينة رام الله، وسط مقاطعة كبيرة من الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وأيضاً الجبهتين الشعبية والديمقراطية رُغم أنهما من أعضاء منظمة التحرير.