تناولت 3 قضايا

الكشف عن مخرجات لقاءات حماس والفصائل بـ"القاهرة"

حماس ومصر.jpg
حجم الخط

أكدت حركة حماس على أن وفدها المتواجد في القاهرة برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، أجرى صباح اليوم الأربعاء، عدة لقاءات مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية.

وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه، أن وفدها الذي ضم أعضاء من المكتب السياسي في الداخل والخارج التقى بوفود حركة الجهاد الإسلامي، ولجان المقاومة الشعبية، وحركة المجاهدين، وحركة المقاومة الشعبية، والأحرار.

ولفتت إلى أن اللقاءات تناولت ثلاث قضايا، هي: الأوضاع الحياتية في غزة، وملف التهدئة، والمصالحة الداخلية الفلسطينية.

وبيّنت أنه دار خلال اللقاءات مع قادة قوى المقاومة نقاش معمق ومستفيض حول الاحتياجات الفلسطينية ومتطلبات نجاح التهدئة، وسبل تحقيق المصالحة، مؤكدةً على أهمية التحرك الجمعي الذي يمثل الكل الوطني من منطلق الشراكة.

وأشارت إلى أن وفدها استعرض خلاصة الجهود المصرية والحوارات التي أجرتها مع الأطراف المختلفة في الملفات الثلاثة، مثمنةًالجهود المصرية والحرص على إنجاحها.

كما عبّرت الحركة، عن استغرابها من الإشاعات التي يجري ترويجها حول حقيقة ما يدور من حوارات ولقاءات، ناقلةً إشادة قادة قوى المقاومة بموقف حماس بالتشاور المسبق مع شركائها وفصائل العمل الوطني كأساس ومنطلق للمضي في الملفات كافة.

يُذكر أن القاهرة تستضيف حوارات لتنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، بالإضافة لمباحثات مكثفة مع الفلسطينيين وأطراف دولية لحل الأزمات الإنسانية التي تعصف بقطاع غزّة، من خلال تنفيذ مشاريع إغاثية، وتثبيت وقف إطلاق النار.