بالصور: عشرات المستوطنين المتطرفين يواصلون اقتحامهم المستفز للأقصى

اقتحام2.jpg
حجم الخط

واصل عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، اقتحامهم المستفز لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وسط قيود على دخول المصلين للمسجد.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين خلال اقتحامهم الأقصى بدءاً من دخولهم عبر باب المغاربة عند الساعة السابعة والنصف صباحًا، وتجولهم في باحاته وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس، في تصريح اليوم، إن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة عند الساعة الحادية عشر صباحًا، عقب اقتحام 83 مستوطنًا بينهم 18 طالبًا من طلاب الجامعات والمعاهد اليهودية للمسجد الأقصى

وأوضح الدبس، أن المستوطنين نظموا جولات استفزازية في باحات الأقصى بحراسة شرطية مشددة، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية أثناء الاقتحام.

كما واصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، وخاصة النساء بالإضافة إلى استمرار منع دخول عشرات النساء والرجال للمسجد منذ فترة طويلة.

وصعدت سلطات الاحتلال من إجراءاتها ضد المصلين وموظفي الأوقاف عبر ملاحقتهم واعتقالهم والتحقيق معهم، وكذلك إبعادهم عن الأقصى، حيث اعتقلت أمس الأربعاء 10 نساء أثناء خروجهن من المسجد، واقتادتهن للتحقيق في مركز "القشلة" بالقدس، ومن ثم أفرجت عنهن بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا.