الأهلي يتسلح بالتاريخ لعبور عقبة الترجي

تنزيل (16).jpg
حجم الخط

تظل مواجهة الأهلي المصري ضد الترجي التونسي، واحدة من اللقاءات المثيرة، والتي تصنف بأنها كلاسيكو عربي شمال أفريقي مميز، ينتظره الجميع في ظل قوة وجماهيرية الفريقين.

ويتطلع الجميع لمواجهة مثيرة غداً الجمعة حين يلتقي الفريقان على ملعب رادس في العاصمة تونس ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

ويتسلح الأهلي بذكرياته الجميلة على الملعب الأولمبي في رادس الذي يستضيف هذه المواجهة، خاصة وأن الفريق المصري سبق له الفوز بلقبين ببطولة دوري أبطال أفريقيا عامي 2006 و2012 على حساب الصفاقسي والترجي التونسيين على الترتيب.

وفي 6 مواجهات بين الأهلي والترجي على ملعب رادس ، فاز الترجي 3 مرات فقط، ويتسلح الأهلي أيضاً بتفوقه المعتاد على الترجي في السنوات الأخيرة.

فأبناء باب سويقة لم يعرفوا طعم الفوز على الفارس الأحمر منذ 7 سنوات كاملة، وتحديداً منذ الفوز يوم 30 يوليو 2011 بهدف الكاميروني يانيك نيانج.

ولعب الأهلي ضد الترجي بعد هذا اللقاء 8 مباريات لم يفز خلالها بطل تونس وهو ما يتسلح به الفريق المصري في مواجهته ضد الترجي في ظل التفوق المعنوي للاعبيه.

وتاريخياً تقابل الأهلي مع الترجي 17 مرة، وفاز الفريق المصري 6 مرات مقابل 3 انتصارات للترجي و8 تعادلات، وسجل الأحمر 18 هدفاً مقابل 11 هدفا لبطل تونس.

 ويعد عبد الله السعيد هداف الأهلي في مواجهات الترجي برصيد 3 أهداف ثم محمد أبوتريكة برصيد هدفين أما الكاميروني يانيك نيانج، فهو هداف الترجي برصيد هدفين.