الكشف عن بوابات عسكرية يضعها الاحتلال لتسهيل زراعة وترويج المخدرات

احتلال
حجم الخط

صرح مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين العقيد مهند أبو علي، أن سلطات الاحتلال تضع عدة بوابات عسكرية بهدف تسهيل نقل المخدرات وترويجها إلى داخل أراضي الـ48 ومحافظة جنين.

وقال أبو علي في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، بمقر الوقائي في جنين، إنه لوحظ زيادة في عملية التعاطي وترويج المخدرات بسبب بعض العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال أمام المؤسسة الأمنية، خاصة في مناطق (ج).

وأفاد أن الجهاز تمكن من ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة عصابة مختصة لترويجها، بجهود كبيرة بذلها ضباط من الوقائي في الأيام السابقة حيث تمكن من ضبط ما يزيد عن 20 دونما مزروعات بمحاذات جدار الضم والشيك المقام فوق أراضي محافظة جنين.

وأوضح أنه بناء على معلومات وعملية رصد ومتابعة حثيثة، قام ضباط من الوقائي بضبط المتهمين وبحوزتهم كميات كبيرة من مخدر القنب المحسن والقنب الهندي، يقدر ثمنها بمئات آلاف الشواقل، وتم اعتقالهم والتعامل معهم حسب الأصول بعد محاولتهم قطفها من سهل اليامون، بالإجراءات القانونية من خلال النيابة وبالشراكة مع المؤسسة الأمنية وشرطة مكافحة المخدرات.

وأكد أن جهاز الأمن الوقائي تمكن من ضبط كميات كبيرة من المخدرات في سهل بلدة اليامون غرب جنين مزروعات بجانب أشتال الذرة ولا يبعد سوى عشرات الأمتار عن الشيك العسكري والجدار.

وبين العميد أبو علي أن الوقائي تعرض لتهديد من قبل سلطات الاحتلال بإخلاء سهل بلدة اليامون ورفضوا الانصياع للتهديد واستمروا بمصادرة المخدرات المزروعة.  

ودعا أولياء أمور طلبة الجامعات والشباب، إلى متابعة أبنائهم والتعاون مع جهاز الوقائي ومع المؤسسة الأمنية، من أجل القضاء على هذه الآفة السامة والمدمرة لمجتمعنا، والتي يخطط لها الاحتلال بكافة الأشكال ليفرغ شبابنا من انتمائهم الوطني، مشددا على دور وسائل الإعلام بالتعاون مع المؤسسة الأمنية، لمحاربة هذه الآفة، نظرا لخطورتها وتأثيرها على المجتمع.

كما ودعا كافة مكونات المجتمع الفلسطيني وفصائل العمل الوطني إلى التشبيك مع المؤسسة الأمنية لمحاربة هذه الظاهرة الخطيرة، مشددًا على العمل الجماعي والتكاتف لمكافحة كافة المظاهر السلبية والخطيرة والمنتشرة في مجتمعنا.