شرطة الاحتلال تستوجب "نتنياهو" في إحدى قضايا الفساد

تحقيقات.jpg
حجم الخط

استجوبت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، رئيس وزراء الاحتلال  بنيامين نتنياهو في مقر إقامته بالقدس الغربية مرة أخرى، في إطار واحدة من إحدى قضايا الفساد التي يواجهها.

وقال بيان للشرطة، اليوم، إن "رئيس الوزراء استجوب في مقر إقامته الرسمي الجمعة في القدس في سياق التحقيقات التي تجريها وحدة الجرائم الاقتصادية".

وأكد، على أن "التحقيق جرى بحضور المدعي العام للدولة وموافقة المستشار القضائي للدولة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الشرطة حققت في قضية الرشوة المعروفة إعلاميا باسم "الملف 4000" أو "قضية بيزيك"، أكبر مجموعة اتصالات اسرائيلية.

ويتمحور التحقيق حول معرفة ما إذا كان نتنياهو سعى للحصول على تغطية إعلامية إيجابية في موقع "والا" الإخباري الذي يملكه شاؤول ايلوفيتش رئيس "بيزيك"، مقابل خدمات وتسهيلات حكومية عادت على مجموعته بمئات ملايين الدولارات.

واستجوبت الشرطة نتنياهو في العاشر من يوليو الماضي لأكثر من خمس ساعات في منزله، "في إطار تحقيق تجريه وحدة الاحتيال والجرائم الخطيرة الوطنية وهيئة الأوراق المالية". لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت أن الشرطة حققت في قضية "بيزيك".

وتحقق الشرطة مع نتنياهو في ستة ملفات على الأقل مفتوحة حاليا ضده، وقد أوصت في 13 فبراير الماضي بتوجيه التهم إليه في قضيتين.

وهي المرة الثانية عشرة التي يخضع فيها نتنياهو للتحقيق.