أمين سر اللجان الشعبية بلبنان يلتقي نائبة مدير عام "أونروا"

اللجان الشعبية في لبنان تلتقي نائبة مدير عام أونروا.jpg
حجم الخط

التقى أمين سر اللجان الشعبية في لبنان أبو إياد الشعلان في بيروت بمخيم مار إلياس بنائبة المدير العام للأونروا في لبنان غوين لويس ورئيس المنطقة الوسطى للأونروا في بيروت محمد خالد أبو خال.

جاء ذلك بحضور أعضاء من لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان وأعضاء من اللجان الشعبية في منطقة بيروت.

وبحث الجانبان العديد من القضايا وأهمها موضوع شبكتي الكهرباء والمياه في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة، والسبل الكفيلة للخروج من أزمتي الكهرباء والماء.

كما ناقش الجانبان موضوع عودة العائلات النازحة الفلسطينية إلى مخيماتهم في سوريا، لتسوية ملفات العائلات التي ترغب في العودة طوعا إلى منازلها.

علاوة على ذلك، بحث الاجتماع استكمال إعمار المنازل في مخيم برج البراجنة، وتسهيل دخول مواد الإعمار للأهالي المستفيدين من برنامج الترميم والإعمار.

وناقش المجتمعون أزمة مخيم نهر البارد، حيث أكّدوا على ضرورة تكثيف الجهود من أجل توفير الإمكانيات المادية لاستكمال إعمار المخيم وإنهاء ملف معاناة أهله.

وشدّد الجانبان على ضرورة بذل كل الجهود لإزالة كافة المعوقات والعراقيل التي من شأنها أن تمس بحياة الأهالي وبشبكتي الكهرباء والمياه.

وفي السياق، اجتمعت اللجان الشعبية في بعلبك بمنطقة البقاع مع رئيس قسم الهندسة بالأونروا في لبنان محمد عبد العال ومدير منطقة البقاع بالأونروا أحمد موح.

وبحث الاجتماع معاناة اللاجئين في مخيم الجليل والمشاكل التي يعاني منها المخيم، علاوة على احتياجاته ومنها حفر بئر ارتوازي للمخيم، وتدعيم وترميم المباني الفرنسية القديمة الآيلة للسقوط، وترميم المنازل التي تستحق.

ووصفت اللجان الشعبية اللقاء بـ"الإيجابي"، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على حفر البئر للمخيم بعد عيد الأضحى المبارك.