طفلك يحتاج أن تقوم بهذطفلك يحتاج أن تقوم بهذه الأمور الـ 6 يوميًا!ه الأمور الـ 6 يوميًا!

ryfu-jpg-43104543704143564.jpg
حجم الخط

طفلك يحبك ويحتاجك ويريدك دائمًا بجانبه. وفي الوقت الذي تدرك فيه جيدًا هذه الأمور قد تغيب عنك أمور أخرى لا تقل أهمية عما ذكرناه.

فطفلك أيضًا يحتاج لأن تقوم ببعض الأمور التي تلعب دورًا مهمًا في إشعاره بالحب والأمان والعاطفة التي يحتاجها منك. اليك بعض الأمور التي يحتاجها الطفل:
 
1- امضي وقتًا أكثر معه: قد تأخذك انشغالاتك الكثيرة بعيدًا عن إمضاء وقت أكبر مع طفلك، لكن تخلّيك عن بعض منها بين الحين والآخر للّعب مع طفلك أو التكلم معه، سيجعلان طفلك يدرك أهميته ومكانته بالنسبة اليك.

2- أطفئ هاتفك عندما تكون معه: لا يستهان أبدًا بالوقت الذي يمضيه الفرد على الهاتف. عندما تجلس مع طفلك اترك هذا الأخير بعيدًا عنك أو أطفئه وصبّ تركيزك واهتمامك بطفلك ليس إلاّ.

3- أصغي اليه: سيتحمّس طفلك كثيرًا عندما يراك تصغي اليه وتستمع الى مغامراته وأحاديثه المشوقة. سيزيد ذلك من ثقته بنفسه وسيشعر بحبك له واهتمامك بالأمور المتعلقة به.

4- إضحك معه: الضحك واللعب معه أساسيًان في علاقتك مع طفلك ليس له فحسب بل لك أنت أيضًا، لأنهما سيخلقان جوًا من الألفة والسعادة في المنزل وسيجعلان طفلك يحب إمضاء الوقت معك.

5- عانقه بين الحين والآخر: العناق قد يكون أبلغ وسيلة للتعبير عن حبك لطفلك وعن وجودك بقربه وسيشعره بالأمان والسلام. لا تبخل عليه فيه من وقت الى آخر.