الجمعة المقبلة بعنوان "مسيراتنا مستمرة"

الهيئة الوطنية تؤكد استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار

مسيرة العودة
حجم الخط

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مساء اليوم الجمعة، استمرار المسيرات على امتداد حدود قطاع غزة، مشيرةً إلى أن الجمعة المقبلة ستحمل شعار "مسيراتنا مستمرة".

ودعت الهيئة في بيان لها مساء اليوم وصل "خبر" نسخة عنه، الفصائل الوطنية إلى دراسة تشكيل صندوق خاص بدعم شهداء مسيرة العودة وجرحاها، بما يضمن ديمومة العطاء واستمرار الفعل والوفاء لمن يستحقون الوفاء، القابضين على جمر العقوبات والحصار  والعدوان.

وشددت على ضرورة "رفع الحصار والعقوبات بشكل كامل عن قطاع غزة"، مؤكدة أن ذلك حقا وليس منة من أحد.

وأشادت الهيئة بجهود كل الدول والهيئات الساعية لكسر الحصار عن غزة، لافتة إلى أن إدارة المقاومة هي قرار وطني يديره المقاتلون على الأرض باقتدار بما يحقق مصلحة شعبهم في هذه اللحظة أو تلك، ولا خوف على المقاومة طالما توحدت الجهود وتعانقت البنادق وشكلت سداً منيعاً أمام المتآمرين على تصفية حقوق شعبنا وقضيته.

وفيما يلي نص البيان..

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار

في ختام جمعة (الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية)

يا جماهير شعبنا المنتفض والمقاتل..

 ما كان لشعب أن يهدأ غضبه ويلقي سلاحه جانباً وهو تحت احتلال وعدوان وحصار وظلم وتآمر ، فخاسر من يضع حقه وينحني يتوسل جلاده وحقه أقوى من ارهاب جلاده، وأمضى من سنوات الاحتلال  والعدوان.  وها أنتم بمسيرتكم المقدسة تجسدون إرادة المقاتل الذي لم ولن ينحني أبداً إلا ليزرع قنبلة تقطع كل قدم  تتعدى على الحقوق والكرامة.

ها أنتم تقاتلون بالجوارح والجوانح، بالقلم وبالكاميرا، بالدم وبالعرق، بالجراح وبالسلاح، بكل هذا تقاتلون ولا تفقدون تجاه البوصلة، وعهدنا بكم يا أبناء شعبنا العظيم أنكم قادة الوعي في امتكم، فلا تسمحوا لأي مارق من تاريخكم أن يعبث بوعيكم، وأن يتلاعب بالحقائق ويشوه الأهداف، وأن يزرع الأسافين في صفوفكم، ويفرق بينكم وبين أبنائكم في أذرع المقاومة  الحامية لمسيرتكم والذين لم يبخلوا أبداً بدمائهم من أجل حماية حقوقكم، ومعكم يقاتلون ومعكم يصبرون  لا يبدلون ولا يغيرون مواقفهم ومبادئهم مهما كلف الثمن ، فهم أبنائكم الذين تربوا في محاضنكم، . أخرسوا ببنادقكم كل لسان للعدو وعملائه يحاول ان ينهش صبركم وجهادكم ، واستمروا كما أنتم حتى تحقيق الأهداف في العودة وكسر الحصار.

يا جماهير شعبنا البطل

 وأمام هذا الزحف المتواصل تلبية لنداء الوطن المحاصر وتكريما للطواقم الطبية فإننا نؤكد   على ما يلي:-

أولاً:-  لقد شكل خروجكم  اليوم بعشرات الآلاف وفاءً لشهداء  الطواقم الطبية والإعلامية و شهدائها ، دليل قاطع على أن مسيرة العودة وكسر الحصار هي مسيرة مستمرة متواصلة رغم الشهداء والجرحى الذين حفروا أسماءهم على صخر المرحلة بأظافرهم- وأصابعهم العزلاء المتعطشة للحرية والعطاء المتواصل فكان منهم المسعفون الذين ضحوا بأرواحهم لينقذوا أرواح الآخرين، وكان منهم الصحفيون الذين ضحوا أيضاً بأرواحهم في سبيل فضح الاحتلال وكشف زوره، والحيلولة دون استسهال قتله للأطفال والنساء بدم بارد، فكانوا نعم الرجال ونعم النساء.. أمثال/ ياسر مرتجى ، احمد  أبو حسين .. موسى أبو حسنين، ورزان النجار ، وعبدالله ألقططي  وغيرهم الكثير من الجرحى الأبطال.

ثانياً:- إننا إذ نثمن كل جهود الدول والهيئات التي تسعى لكسر الحصار عن شعبنا، فإننا نقدر عالياً وحدة شعبنا وفصائله  التي تمسكت بمعادلة عنوانها-:

 " التهدئة مقابل كسر الحصار "والالتزام بها ما التزم العدو بها - حيث عبر الجميع وبموقف واحد أن كسر الحصار ورفع العقوبات عن أهلنا في غزة حق طبيعي وليس منة من احد ، وأن استمرار المقاومة والإعداد للمواجهة  حق لكل الشعوب الواقعة تحت الاحتلال، وإدارة المقاومة هي قرار وطني يديره المقاتلون على الأرض باقتدار بما يحقق مصلحة شعبهم في هذه اللحظة أو تلك، ولا خوف على المقاومة طالما توحدت الجهود وتعانقت البنادق وشكلت سداً منيعاً أمام المتآمرين على تصفية حقوق شعبنا وقضيته

ثالثا: إننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار وتأكيدا  منا على استمرار المسيرة ومأسسة فعالياتها فإننا ندعو الفصائل الوطنية وكل أبناء شعبنا وكل الأحرار والمخلصين من أبناء أمتنا والعالم الحر إلى دراسة تشكيل صندوق خاص بدعم شهداء المسيرة وجرحاها، وكل لجانها العاملة بما يضمن ديمومة العطاء واستمرار الفعل والوفاء لمن يستحقون الوفاء، القابضين على جمر العقوبات والحصار  والعدوان.

رابعا: ندعو جماهير شعبنا البطل للمشاركة في الجمعة القادمة 31/08/2018م  والتي تحمل عنوان (  مسيراتنا  مستمرة )تحديا لمحاولات الاحتلال لإفشال  المسيرات وتأكيدا منا على التمسك بالأهداف التي انطلقت لأجلها مسيرات العودة وكسر الحصار لرفع الظلم عن شعبنا المحاصر

نسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبرار ,, ونسأله الشفاء العاجل لجرحانا الأبطال

والفرج القريب لأسرانا البواسل,,,, والحرية لشعبنا المقدام

ولا عودة عن حق العودة إلا بالعودة

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر

 الحصار-غزة – فلسطين

الجمعة 24/08/2018م