تعطّل حافلة تقل 40 حاج فلسطيني وسط الصحراء والأوقاف تعقّب على ذلك

تعطّل حافلة تقل 40 حاج فلسطيني وسط الصحراء.jpg
حجم الخط

تعطلت حافلة تقل 40 حاج فلسطيني وسط الصحراء كانت تقلهم من المملكة العربية السعودية الى الضفة الغربية بعد انتهاء مناسك فريضة الحج، في وقت أكد وكيل وزارة الأوقاف زياد الرجوب لسوا ان قضيتهم في طريقها للحل.

وناشد حجاج الحافلة كافة المسؤولين بضرورة الاسراع في انقاذهم بعد تعطل حافلتهم وسط الصحراء ، خصوصا وانها متعطلة منذ الساعة الرابعة فجراً دون تلقى أي مساعدة حتى اللحظة.

وفي بث مباشر قام به احد الحجاج الذين يستقلون تلك الحافلة ، قال ان الحافلة التي تقلهم تعطلت الساعة الرابعة فجراً ولا يزالون حتى الان وسط الصحراء دون تلقي اي مساعدة.

وأكد أحد الحجاج ان جميع من في الحافلة مرضى بالسكري والضغط وبعضهم بالقلب ولا يستطيعون تحمل درجات الحرارة العالية في وسط الصحراء.

وناشد الحاج المسؤولين والمواطنين بتقديم المساعدة والتوجه لإنقاذهم، كون اقرب بلد لهم يبعد حوالي 160 كيلو متر.

بدوره، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، "إن اللغط الذي أثير حول العطل الذي أصاب أحد باصات الحجاج ما هو إلا محاولة من البعض لضرب النجاح الذي حققته بعثة الحج الفلسطينية، التي قامت بخدمة حجاج فلسطين طيلة الأيام الماضية خلال موسم الحج للعام الحالي والذي كان مميزا بخدماته".

وأوضح ادعيس: "أن الباص وخلال توجهه من مكة إلى فلسطين تعطل فجر اليوم السبت في منطقة نائية تبعد عن مدينة تبوك السعودية أكثر من 150 كيلومترا، الأمر الذي أدى إلى صعوبة التعامل مع هذا العطل بشكل سريع لعدم وجود أماكن إصلاح للمركبات، ولعدم الاستطاعة لإرسال الباص الاحتياط في فترة زمنية قليلة ما أدى إلى هذا التأخر الذي حاول البعض للأسف استغلاله بشكل سيئ ومريب للطعن في إنجاز بعثة الحج الفلسطينية ووزارة الأوقاف التي قدمت كل جهدها للسهر على احتياجات الحجاج في فترة أدائهم لمناسك الحج".

وتابع ادعيس "أنه شخصيا ومعه كوادر الوزارة عملوا منذ لحظة سماعهم بالعطل بالقيام باللازم، سواء من خلال تسيير الباص الاحتياطي او من خلال نقل الحجاج من الباص إلى استراحة قريبة لانتظار الباص، مؤكدا أن الوزارة تعاملت بكل مسؤولية وحكمة وفق الظروف والمعطيات التي أحاطت بعطل الباص".

وطالب ادعيس وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بالتعامل مع هذه المسائل بروح المسؤولية والحكمة.