وفاة إسرائيلي ثالث بـ "حمي غرب النيل"

وفاة إسرائيلي ثالث بـ "حمي غرب النيل"
حجم الخط

توفي مساء اليوم الإثنين في إسرائيل أحد المُصابين بـ"حمى غرب النيل"، ليرتفع عدد الوفيات بسبب هذا المرض إلى ثلاثة منذ يوم الخميس الماضي.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إنه تم اكتشاف ست إصابات جديدة بالمرض الآخذ في الانتشار، ليرتفع بذلك عددُ المُصابين بالمرض إلى 74 مُصابًا،منهم 14 تظهر عليهم أعراض حادة للمرض.

وأضافت بحسب موقع عرب 48، أن الوفيات الثلاث هم كبار في السن، وكانت لديهم أمراض سابقة، فاقمت من إصابتهم، مؤكدة بأن معظم المرضى الذين يُعانون من حالات صعبة، هم كبار في السن، ويعانون من أمراض من قبل.

وأكّدت الوزارة أن هناك نظام عمل مُشترك بين الوزارات ذات العلاقة، لوضع حد لانتشار المرض، إذ تتولّى وزارة حماية البيئة جمع البعوض من الأماكن التي تنتشر فيها المرض، فيما تتولّى وزارة الصحة فحصه في المختبر.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة أن 10 أشخاص يموتون سنويًا نتيجة التعرُّض للسعات بعوض ينقل الحّمى، ليطرأ، العام الجاري، ارتفاع حادّ في عدد المصابين بحمى غرب النيل.

ودعت وزارة حماية البيئة السلطات المحليّة إلى مضاعفة جهودها من أجل تخفيف احتمال تعرّض السكان إلى لسعات البعوض، كما أوصت السكان بالابتعاد عن أماكن تجمّع البعوض، مثل المستنقعات المائيّة، وبرك المياه الراكدة.

يُذكر أن البعوض المُسبب للمرض، انتشر في مناطق عدة، من بينها؛ قيسارية، وبرديس حنا، وكركور، والمجلس الإقليمي ألونا، وبنيامينا، والمجلس الإقليمي منشي، وماتي يهودا ومزكيرت باتيا.