بالصور بالصور : تفاصيل اغتيال "الأردني" "حركة نزوح وتوتر"والمقدح يهدد "سنضرب بيد من حديد" وحماس تدعو للتحقيق

thumb (3)
حجم الخط

أفاد مراسل وكالة "خبر" ، عن قيام مسلحان مقنعان يستقلان دراجة نارية بإطلاق النار على المسؤول في حركة "فتح" العقيد طلال البلاونة المعروف "بالأردني" ومرافقه في محلة الكنايات -درب السيم في مخيم عين الحلوة ، ما ادى الى مقتل الاردني واثنين من مرافقيه برصاصات عدة نقلوا على اثرها الى مستشفى النداء الانساني في المخيم.

وعلى الاثر شهد المخيم استنفار وتوتر شديد مع سماع اطلاق نار في الهواء" كما نقل مراسل خبر .

وان العقيد طلال الاردني هو قائد كتيبة شهداء شاتيلا التابعة لقوات الامن الوطني وقد تعرض لاكثر من محاولة اغتيال ابرزها منذ عام ونصف عندما انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مكان اغتياله اليوم.

 وأكد مراسلنا " عن سماع اطلاق نار بالقرب من مركز القيادي طلال الاردني في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة حيث تعمل القوى الفلسطينية على تطويق ذيول اغتياله.

وأضاف ،"عن حركة نزوح من داخل مخيم عين الحلوة تحسبا لاي توتر قادم"

ومن ناحيته قال قائد القوة الامنية منير المقدح ،" هناك من لا يريد الامن والاستقرار لمخيم عين الحلوة ، وسنضرب بيد من حديد للاقتصاص من العابثين بامننا "

من ناحيته ادان مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي "عملية اغتيال قائد "كتيبة شهداء شاتيلا" العقيد الفتحاوي طلال بلاونة الملقب (الاردني) ومرافقه ابن شقيقه شعبان بلاونة"، مشيرةً الى ان "كل أعمال الاغتيال التي تحصل في عين الحلوة لا تصب في مصلحة أمنه وإستقراره، بل على العكس تزيده توتيرا وقلقا". وأشار الى انه "قام بسلسلة اتصالات بعد الاغتيال مع قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء ابو عرب واتفقا على عقد اجتماع لـ "قيادة العمل اليومي" المنبثقة عن "اللجنة الامنية الفلسطينية العليا" في لبنان الساعة الخامسة عصرا في مركز "النور" في الشارع التحتاني، وعلى ان تباشر "لجنة التحقيق" تحقيقاتها فورا لمعرفة الفاعلين ومراجعة كاميرات المراقبة على ان تعقد اجتماعا في مقر اللجنة الامنية في ذاتالوقت عصرا".  

سنوافيكم بالتفاصيل ...