تُنفذ خلال 48 ساعة

سفير "فلسطين" بالقاهرة يكشف عن قرارات جديدة أصدرها السيسي بشأن معبر رفح

سفير "فلسطين" بالقاهرة يكشف عن قرارات جديدة أصدرها السيسي بشأن معبر رفح
حجم الخط

أكد السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح، على أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أعطى تعليماته لكافة الجهات المعنية بضرورة تسهيل سفر الفلسطينيين من وإلى منفذ رفح البري، بما يضمن سلامتهم ويُخفف من معاناتهم.

وأوضح اللوح، أنّ تعليمات السيسي تنص على تقديم الخطط والبرامج والآليات التي تُسرع من مدة سفرهم الطويل من مصر وإليها، مبيّناً أن القرارات الرئاسية تسلّمها القائد العام للقوات المسلحة وديوان الرئاسة، وسيتم العمل بها في مدة أقصاها 48 ساعة من تاريخه.

وعبّر السفير دياب اللوح، عن خالص شكر وتقدير الشعب الفلسطيني وقيادته لجمهورية مصر العربية، قيادةً وشعباً وكافة الأجهزة المصرية الأمنية المعنية، التي لم تدخر جهداً من أجل تسهيل سفر وعودة الحجاج الفلسطينيين مروراً بمطار القاهرة الدولي وحتى معبر رفح البري.

وثمن حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تيسير تنقل أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة بعد توجيه تعليمات سيادته لكافة الجهات المعنية بضرورة تسهيل سفر الفلسطينيين من وإلى منفذ رفح البري بما يضمن سلامتهم ويخفف من معاناتهم.

وفي ختام حديثه، دعا السفير اللوح الله عزوجل أن تنعم مصر بالأمان والازدهار لتبقى حاضنة للأمة العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة.

وكانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، قد أعلنت مساء الإثنين، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في كلا الاتجاهين من أجل تسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينين كافة من وإلى قطاع غزة بدءًا من اليوم الثلاثاء حتى نهاية عمل يوم الخميس.

يُذكر أن قرارات السيسي جاءت بعد العمل في معبر رفح البري على قدمٍ وساق، أمس الإثنين، من أجل استقبال حجاج بيت الله الحرام، وذوي مكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء، حتى وصولهم إلى أرض الوطن في قطاع غزة بسلام بعد رحلة الحج في الديار الحجازية