"أبو عاذرة" يؤكد جاهزية مدارس الأونروا لاستقبال العام الدراسي الجديد

مدارس الاونروا.jpg
حجم الخط

أكد مدير برنامج التربية والتعليم في وكالة "الأونروا" فريد أبو عاذرة، على جاهزية برنامج التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي حسب الإمكانيات المتاحة، وثم توزيع الكتب المدرسية بواقع 90%من الكمية لكل مدرسة وسيتم توزيع المقاعد المدرسية لاحقا والاستمرار بالمشاريع القائمة لإنجازها.

وتطرق أبو عاذرة في لقاء مع وفد من المجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور، اليوم الثلاثاء، وبحضور نائبه توفيق الحوراني إلى واقع التعليم والمشاكل الجمة التي تحيط به من العجز المالي التي تعاني منه وكالة الغوث والمقدر 270 مليون دولار.

وقال، إنه بالرغم من الأوضاع التي تمر بها الوكالة إلا أن العام الدراسي سيبدأ بموعده حسب قرار المفوض العام، مشيرا إلى أن عدد الطلاب بلغ 281 ألف طالب بزيادة 36 ألف طالب وطالبة جديد.

وأكمل أبو عاذرة، أنه من الناحية البشرية تم توزيع مدراء المدارس وتشكيل الصفوف، مشيرا إلى وجود 750 شاغرا، وسيتم تعيين بدلا منهم مع بداية العام الدراسي وتم توقيع العقود والقوائم جاهزة.

كما وتطرق، للعديد من القضايا منها المقاصف المدرسية وعملية تدريب المعلمين بشأن المناهج، موضحا أن استخدام نظام دبل شفت واقع نتيجة أعمال البناء وزيادة عدد الطلاب مع شح وجود أماكن لاستيعاب الطلبة.

وأعلن، أنه جاري الآن بناء 5 مدارس بشكل متطور تكون جاهزة لتقديم المكان المميز للطلاب والطالبات، مشددا على أن لا تغيير على المنهاج الفلسطيني.

وأضاف، لن نتعامل مع أي مسميات أو جماعات تحمل أسماء أولياء الأمور إلا مع المجلس المركزي الأعلي لأولياء الأمور.

وبدوره، قدم رئيس المجسل المركزي الأعلى لأولياء الأمور د.زاهر البنا، الشكر والإمتنان من المفوض العام ولإدارة الوكالة ولكل الدول والمسؤولين الذين أصروا على فتح العام الدراسي في موعده، والتهنئة لأبناء الطلاب بمناسبة افتتاح العام الدراسي وتهنئة موصولة لأولياء الأمور والمعلمين والمعلمات والنظار والناظرات ومدراء التعليم ورئاسة برنامج التربية والتعليم.