بينهم مصور وكالة "وفا"

إصابات واعتقالات في راس كركر غرب رام الله

اقتحام قرية راس كركر.jpg
حجم الخط

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، على أهالي قرية راس كركر غرب رام الله، الذين هبوا للدفاع عن أراضيهم المهددة بالمصادرة لصالح شق طريق استيطاني، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين واعتقال آخرين بينهم مصور وكالة "وفا" الزميل بهاء نصر.

وأفادت مصادر محلية بان قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين، عرف منهم رئيس مجلس قروي كفر نعمة خلدون الديك والزميل بهاء نصر، واعتدت على عدد آخر في منطقة جبل الريسان بالقرية، حيث يحاول المستوطنون شق طريق استيطاني جديد للسيطرة على أجزاء من الجبل.

وعلى صعيد آخر، شرعت جرافات الاحتلال، ظهر اليوم، بشق طريق زراعي لأهداف استيطانية في القرية، ما أدى الى اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال الذين أطقوا قنابل الغار.

وقال رئيس المجلس القروي راضي أبو فخيدة، إن الجرافات شرعت بشق الطريق من المدخل الرئيس للقرية باتجاه جبل الريسان غرب القرية، وهو الجبل الوحيد الذي لم تقم عليه أية بؤرة استيطانية، مشيرا الى أن القرية محاطة بالمستوطنات من الجهات الثلاث باستثناء الجهة الغربية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تسعى من شق الطريق للاستيلاء على الجبل الذي يربط بين قرى كفر نعمة، وخربثا، وبلعين، بهدف تقطيع أوصال الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.