العمادي : صرف دفعة مالية للمنازل المدمرة كلياً الأسبوع المقبل

9c3448e163bba770ac0fcd0fa2a4fbfe
حجم الخط

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير، محمد العمادي، عن بدء صرف الدفعة المالية الأولى لأصحاب الوحدات السكنية المدمرة كلياً خلال العداون الإسرائيلي على قطاع غزة الأسبوع المقبل، للحاصلين على موافقات بذلك.

وذكر السفير العمادي في تصريح صحفي اليوم السبت، أنه سيتم أيضاً صرف كميات المواد الخام اللازمة لإعادة الإعمار عبر تقسيم مراحل إعادة بناء الوحدة السكنية إلى عدة مراحل يقابلها عدة دفعات المالية، مبيناً أن اللجنة ستشرف بنفسها وبطواقمها وبالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على تنفيذ إعادة إعمار حقيقي في غزة.

ولفت إلى استمرار توريد مواد البناء من الجانب الإسرائيلي بشكل منتظم وبكميات تفي باحتياجات المشاريع الجاري تنفيذها بواقع 150 شاحنة يومياً تحمل المواد الخام مثل البيسكورس والحصمة والأسمنت.

وذكر العمادي أنه تم اعتماد غالبية المشاريع التي تم تقديمها للجانب الإسرائيلي من خلال وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية، بالإضافة إلى التنسيق للحصول على موافقات دخول المواد الأخرى والمعدات اللازمة لصالح المقاولين المنفذين للمشاريع القطرية.

وكان السفير العمادي قد وقع خلال زيارته الأخيرة في بداية يونيو عقود عدة مشاريع جديدة في مجالات الإسكان (عمارات سكنية) والبنى التحتية (منها مرحلة جديدة من تطوير شارع صلاح الدين) بقيمة إجمالية حوالي 32 مليون دولار أمريكي وسيتم توقيع عقود مشاريع جديدة بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.