دعت لإنهاء الانقسام

أبو بكر تنفي تصريحات نُسبت لها بشأن دعمها لإقامة دولة فلسطينية بغزّة

أبو بكر تنفي تصريحات نُسبت لها بشأن دعمها لإقامة دولة فلسطينية بغزّة
حجم الخط

نفت النائب بالمجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية  د. نجاة أبو بكر، ما ورد على لسان الكاتب إبراهيم المدهون، بشأن دعوتها لقيام دولة في قطاع غزّة.

وقالت أبو بكر في تصريح مقتضب اليوم الثلاثاء: إن "ما تحدثت به هو إنني لست مع أي حلول إنسانية فقط لغزة، بل أدعم أي حلول سياسية ينتهي بموجبها الحصار، ويتم إنهاء حالة الانقسام، وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، والعودة للحياة الديمقراطية، وبناء نظام فلسطيني قائم على أساس الشراكة للجميع"، مؤكدةً على أنّ غزّة تستحق واقع أفضل مما هي عليه الآن.

وكان الكاتب إبراهيم المدهون، المقرب من حركة حماس، قد قال في تدوينة له بصفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن "الانفصال عن السلطة وإنهائها هو الخيار الأمثل في هذه المرحلة، والذهاب لكيان فلسطيني مؤقت كنواة انتقالية تجمع الجهد الفلسطيني في قطاع غزة"، مضيفاً "السلطة عنصر إعاقة ويجب تجاوزها" وفقاً لحديثه.

وتابع المدهون: "هذا يحتاج لإجماع وطني، وبرنامج عمل موحد، يشارك فيه على الأقل حماس وفتح والجهاد والشعبية وفصائل المقاومة، مع العلم قيادات فتحاوية كالقيادي الثوري حسام خضر دعوا بوضوح لقيام دولة في غزة، وأنا أؤيد هذا الطرح، وأتمنى أن تتمتع قيادة الفصائل بجرأة تجاوز كل القيود وفق رؤية وطنية جامعة".