وتنفيذ مشاريع تطوير ضخمة

فيديو.. صيدم لـ"خبر": العام الدراسي الجديد سيشهد تطبيق المنهاج الفلسطيني بكامل أجزاءه

بالفيديو.. صيدم لـ"خبر": العام الدراسي الجديد 2018/2019 ينطلق غداً بثبات وتحدي
حجم الخط

قال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إن العام الدراسي الجديد 2018-2019، والذي سُمي بعام التعليم في القدس، سينطلق يوم غدٍ الأربعاء.

وأكد صيدم في لقاء خاص مع مراسل وكالة "خبر"، على أن العام الجديد سيُركز على استدامة عملية التطوير وزيادة رفعة المؤسسة التربوية من خلال تطبيق المنهاج الفلسطيني بكامل أجزاءه، مباركاً إنجازه في وقت قياسي.

وأشار إلى أنه سيتم إلغاء امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" للفروع المهنية، مع الإبقاء عليه لمن يشاء ذلك، موضحاً أنه سيتم استبداله بنظام الكفاءة المهنية، بهدف تشجيع أكبر عدد ممكن على الانتساب لمثل هذا النوع من التعليم. 

وشدّد صيدم، على أنه سيتم التركيز على زيادة أعداد مدارس التعلّم الذكي، بالإضافة إلى مدارس "التحدي" و"الإصرار"، والتي يتم إنشائها في المستشفيات التي يمكث بها الأطفال لفترات علاجية طويلة.

ولفت إلى أنه سيتم إسناد العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي، والنهوض بالبحث العلمي، والتركيز على مفهوم إنجاز الأنظمة الخاصة بقانوني التعليم العالي والتربية والتعليم، ونظام تسريع التعليم.

وفي ختام حديثه، جدد صيدم التأكيد على أن العام المقبل سيشهد مزيداً من التقدم والثبات لضمان تقديم العلم الوفير للطبة في كافة المدارس، كما سيتم توفير متطلبات دمج ذوي الإعاقة بتوفير المتطلبات البشرية والمادية، ليرتفع عدد غرف المصادر من 171 إلى 211، إضافة إلى رفع عدد المرشدين في مدارس الضفة إلى 1200.