الإمارات تواجه فيتنام على برونزية الألعاب الآسيوية

تنزيل (4).jpg
حجم الخط

نجح منتخب اليابان الأولمبي، في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في إندونيسيا، بعد فوزه على منتخب الإمارات بهدف دون مقابل، امس الأربعاء، على استاد باكان ساري في سيبينونج، ضمن قبل نهائي مسابقة كرة القدم للرجال.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 78، عندما خطف المنتخب الإماراتي هدف الفوز الثمين، عن طريق إياسي يويدا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي تأهل كوريا الجنوبية إلى النهائي بفوزها على فيتنام 3-1 على ذات الملعب، وسجل لي سيونج-وو هدفين في الدقيقتين 7 و55، وهوانج وي-جو هدف في الدقيقة 28 لصالح كوريا الجنوبية، في حين أحرز تران مينه فونج في الدقيقة 70، هدف فيتنام الوحيد.

وتقام المباراة النهائية، السبت المقبل، على أن تجري في ذات اليوم، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وسنحت عدة فرص لمنتخب الإمارات من أجل افتتاح التسجيل خلال الشوط الأول، لكن الحارس الياباني ريوسوكي كوجيما تألق في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف.

وقبل نهاية الشوط الأول سنحت فرصتين خطرتين لليابان، جاءت الأولى عبر تصدى الحارس محمد الشماسي لعرضية كيتا ايندو، قبل أن تصل إلى رأس دايزن مايدا، ثم عاد الشامسي وتصدى لمحاولة يوتو إيواساكي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد منتخب الإمارات ليضغط من أجل التسجيل، ولكن المنتخب الياباني ركز على الانضباط الدفاعي وإغلاق كل المنافذ إلى مرماه.



وخطف المنتخب اليابان هدف الفوز عند الدقيقة 78، عندما أخفق الدفاع الإماراتي في إبعاد الكرة من داخل المنطقة فوصلت إلى كوتا واتانابي الذي مررها إلى البديل إياسي يويدا ليسدد في الشباك.

ودفع منتخب الإمارات بكل أوراقه الهجومية في الدقائق المتبقية، ولكن دون أن ينجح في الوصول للمرمى.