"أبو هولي" يؤكد على اهتمام وحرص الرئيس بمرضى غزة

ابو هولي.jpg
حجم الخط

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، على اهتمام وحرص الرئيس محمود عباس، بمرضى قطاع غزة وتعليماته بتسهيل معاملات علاجهم في الخارج.

وشدد أبو هولي خلال زيارته صباح اليوم الخميس، دائرة العلاج في الخارج التابعة لوزارة الصحة في المحافظات الجنوبية، على أن الرئيس سبق وأن اتخذ قرارًا بتحمل وزارة الصحة تكاليف علاج مرضى قطاع غزة بنسبة 100% دون تحميل المرضى أي أعباء مالية .

وبدوره، أطلع مدير دائرة العلاج الدكتور زكريا اللوح، أبو هولي على آليات عمل الدائرة وكيفية التعامل مع ملفات المرضى وفق معايير محددة لضمان إنجازها بالسرعة الممكنة دون إرهاق المرضى، مشيرًا إلى أن أبرز المشاكل التي تواجه المرضى عدم صدور تنسيقات الخروج من الجانب الإسرائيلي لبعض المرضى المحولين للعلاج في المشافي الإسرائيلية والذي يحول دون تلقي علاجهم في تلك المشافي .

وأضاف اللوح، أنه بناء على تعليمات وزير الصحة نعمل بكل جهد لتأمين أفضل الخدمات للمرضى وتسهيل استخراج تحويلاتهم العلاجية . 

كما وأشار أبو هولي، إلى أن وزارة الصحة تتكفل سنويًا بتغطية تكاليف آلاف التحويلات العلاجية لمرضى قطاع غزة والذي يعكس حجم اهتمامها الكبير بملف العلاج في الخارج في قطاع غزة المحاصر .

والتقى أبو هولي خلال زيارته لمقر دائرة العلاج في الخارج بالعديد من المرضى واستمع إلى مشاكلهم واعدًا متابعتها مع الجهات الرسمية، خاصة فيما يتعلق بمشكلة تأخر أو عدم صدور التنسيقات من الجانب الإسرائيلي لخروجهم من معبر بيت حانون لتلقي العلاج في المشافي الفلسطينية في الضفة والقدس أو في المشافي الإسرائيلية داخل اراضي 48