منتخب الكرة الشاطئية يصل المحافظات الجنوبية بعد انجازه التاريخي في جاكرتا

2018-08-31_353039162.jpg
حجم الخط


وصل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية المشارك في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في إندونيسيا إلى قطاع غزة، والذي حقق إنجازاً تاريخياً، هو الأول من نوعه، بعدما تمكن من الوصول إلى دور الـ(16) من البطولة.


وأكد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة في المحافظات الجنوبية أنه سيقوم بتكريم اللاعبين الكبيرين خالد العرقان، ومحمد القيشاوي، رفقة مدربهم سعد الله أبو عيطة، والذين قدموا أداء طيباً ومشرفاً في مهمتهم الوطنية، وذلك بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية.


وأضاف :"سنقوم بجلسة تكريمية لهؤلاء الأبطال، الذين شرفوا فلسطين، ورفعوا علمها في المحفل الآسيوي الكبير، وحاولوا صنع الانجازات حتى في ظل الظروف الصعبة المحيطة بهم، لكنهم اصطدوا بمنتخب بطل العرب سلطنة عمان، ورغم ذلك قدموا أداءً كبيراً خلال شوطي اللقاء".


كما أثنى هنية على مشاركة الحكم الدولي أسامة المقيد في البطولة العربية التي أقيمت بمدينة أغادير في المملكة المغربية، والذي قاد المباراة النهائية للسيدات، وذلك لأول مرة في تاريخ تحكيم الكرة الطائرة الفلسطينية، حيث قال :"نفتخر بما قدمه حكمنا الدولي المقيد، والذي قدم أداءً تحكيمياً نال استحسان لجنة الحكام في الاتحاد العربي للعبة، وقاد (14) مباراة في البطولة للرجال والسيدات، ونعتبر هذا مفخرة للرياضية الفلسطينية".


وأشار هنية إلى أن هذا الإنجاز التاريخي لم يكن لولا محاولة توفير الأجواء المناسبة للاعبين، وأبرزها المعسكر التدريبي الذي خاضه اللاعبان في المملكة المغربية مؤخراً، عقب حرمانهم من المشاركة في البطولة العربية، بعد تأخرهم ليوم واحد فقط عن الموعد المحدد.


وقال هنية أن الاتحاد سيبقى على اهتمام دائم بهذه اللعبة، وسيحاول توفير المعسكرات التدريبية لأبطالها، حتى يكون لنا بصمة في كافة المحافل التي نشارك بها، سواء على الصعيد العربي، أو الآسيوي.


وفي سياق منفصل أعلن هنية عن انطلاق الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز بعد توقفها لمشاركة عدد من لاعبي الأندية في البطولة العربية، والبطولة الآسيوية المقامة في جاكرتا، حيث ستبدأ منافسات البطولة منتصف الأسبوع المقبل، بلقاء يجمع الصداقة بمنافسه الشجاعية، ويليه لقاء شباب جباليا بمنافسه اتحاد الزوايدة، وتختتم الجولة بلقاء سيجمع خدمات جباليا بمنافسه الكرامة، وذلك على صالة الشهيد سعد صايل في مدينة غزة.