دوري السلة: جمعية الشبان يسقط في فخ المغازي والبريج يتعثر أمام الحوانين في مفاجأة الموسم

التقاط.PNG
حجم الخط

اختتمت الخميس مباريات الأسبوع الخامس لدوري كرة السلة بالمحافظات الجنوبية، بفوز شباب المغازي على جمعية الشبان المسيحية، فيما حقق بيت حانون الأهلي فوز تاريخي على شباب البريج، وذلك على صالة سعد صايل بمدينة غزة.

 

شباب المغازي (77) _ (75) جمعية الشبان المسيحية

تقاسم الفريقان السيطرة على نتائج الأشواط فجاءت أحداث المباراة على النحو التالي:

 

بدأ شباب المغازي المباراة بشكل منظم من خلال اللعب الجماعي والدفاع القوي فتألق باسل ريان وبراء موسى وأحمد عيسى في احراز العديد من النقاط، فيما ظهرت حالة من عدم التركيز على لاعبي الجمعية بالرغم من تألق إسماعيل مقداد وعمر حجاج لينتهي الربع لمصلحة المغازي بنتيجة 13/21.

 

الربع الثاني استمر أداء لاعبي الشباب في التميز عن طريق ثنائيات عبد الله قطون ومحمد أبو مشايخ، وواصل لاعبي الجمعية مسلسل اضاعة الكرات تحت السلة بسبب التسرع واللعب الفردي لينتهي الربع مرة أخرى لمصلحة المغازي 24/11.

 

الربع الثالث استعاد لاعبي الجمعية بعض ذاكرة كرة السلة بتألق محمد عابد واختراقات إسماعيل مقداد لينتهي الربع لمصلحتهم بنتيجة 17/21.

 

الربع الرابع كان هو شوط المتعة والإثارة الحقيقة بعد تمكن جمعية الشبان من تقليص فارق ال 20 نقطة ليصل لنقطتين قبل أن يستغل شباب المغازي الرميات الحرة للحفاظ على فارق النقطتين لينتهي الربع لمصلحة الجمعية بنتيجة 30/15.

 

قاد اللقاء تحكيمياً: دولي حسين حمدان، دولي سائد حميد، أحمد القاضي، مسجل يوسف العجلة، ميقاتي محمد مهدي، ميقاتي 24 ثانية أحمد زعرب.

 

بيت حانون الأهلي (70) _ (67) شباب البريج

وفي اللقاء الثاني تمكن شباب بيت حانون الأهلي من تحقيق فوز مقنع بالرغم من عدم توقعه من الكثير من المتابعين فجاءت أحداث اللقاء كالتالي:

 

الربع الأول استغل الحوانين استهتار لاعبي البريج رغم تقدمهم ب 6 نقاط متتالية عن طريق محمد شعلان وسعيد الصوص وخالد الصعيدي، ليرد الحوانين عن طريق وسام سويلم وعلي أبو حربة ونضال حمد لينتهي الربع لمصلحة بيت حانون 16/14.

 

الربع الثاني واصل بيت حانون تألقه ليرتفع الفارق ل 7 نقاط بفضل تألق وسام سويلم صانع ألعاب الفريق مستغلا حالة عدم التركيز التي أصابت لاعبي البريج لينتهي الربع لمصلحتهم بنتيجة 23/18.

 

الربع الثالث حافظ الحوانين على فارق النقاط ليعلن وسام سويلم عن نفسه نجماً لهذا الربع بإحرازه 7 نقاط بفضل اختراقاته وسيطرته المميزة على الكرة وصناعته للعديد من النقاط كما تألق ضياء الشريف من البريج بإحرازه 8 نقاط لينتهي الربع بتعادل الفريقين 15/15.

 

الربع الرابع حاول البريج اللحاق بنتيجة المباراة بالتحول للدفاع الضاغط على أغلب مساحات الملعب فتألق عبد العزيز ماهر مصلح بتسجيل 9 نقاط، لكن هذا التألق لم يمنع تسجيل لاعبي بيت حانون للعديد من النقاط لينتهي الربع لمصلحة البريج 20/16.

 

قاد اللقاء تحكيمياً: دولي سعيد ضيا زاده، محمد سكيك، مؤمن الجربة، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي دولي سائد حميد، ميقاتي 24 ثانية أحمد زعرب.