بعد أداء فريضة الحج

بالصور: بدء توافد الفوج الأول من حجاج "غزّة" لمعبر رفح

بالصور: بدء توافد الفوج من الأول من حجاج "غزّة" لمعبر رفح
حجم الخط

بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام، بالتوافد مساء اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، قادمين من الديار الحجازية بعد أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول أولى قوافل الحجاج إلى غزّة عبر معبر رفح البري، مبيّناً أن الحافلة الأولى تُقل 4 حجاج فقط، فيما ينتظر وصول 19 حافلة مساء اليوم وحتى ساعات الفجر.

وأشار إلى أنّ عوائل الحجاج تتجمع أمام معبر رفح،لاستقبال ذويهم وتهنئتهم بأداء فريضة الحج، موضحاً أن الساعات القادمة ستشهد وصول المزيد من قوافل الحجاج.

وكان حجاج الفوج الأول البالغ عددهم 800 حاج وحاجة، قد بدأوا بمغادرة المدينة المنورة، الخميس الماضي، عبر مطار الأمير محمد الدولي ومنه إلى مطار القاهرة الدولي في مصر ثم إلى غزة.

وقررت السلطات المصرية فتح معبر رفح أمام عودة ضيوف الرحمن في المحافظات الجنوبية، على مدار أربعة أيام متتالية، وتسهيل حركة تنقلهم في مطار القاهرة ومعبر رفح البري الحدودي مع غزة.

يُذكر أن عدد حجاج قطاع غزّة بلغ 3320 حاجاً وحاجةً، حيث من المقرر مغادرتهم للمدينة المنورة على مدار أربعة أيام متتالية بدءاً من يوم الخميس الماضي، بمعدل ثلاث رحلات جوية يومياً إلى غزة.