واستمرار عملية الوصول

بالصور: بدء توافد الفوج الثاني من حجاج "غزّة" لمعبر رفح

بالصور: بدء توافد الفوج الثاني من حجاج "غزّة" لمعبر رفح
حجم الخط

تتواصل عملية توافد حجاج بيت الله الحرام إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حتى فجر اليوم الأحد، قادمين من الديار الحجازية بعد أداء فريضة الحج لهذا العام.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، ببدء وصول الدفعة الثانية من حجاج غزّة عبر معبر رفح البري، مبيّناً أن الحافلة الأولى من حجاج الدفعة الثانية وصلت إلى معبر رفح قبل قليل، وأن عملية التوافد ما زالت مستمرة. 

وأشار إلى أنّ عوائل الحجاج تتجمع أمام معبر رفح،لاستقبال ذويهم وتهنئتهم بأداء فريضة الحج، موضحاً أن الساعات القادمة ستشهد وصول المزيد من قوافل الحجاج.

وكان حجاج الفوج الأول البالغ عددهم 800 حاج وحاجة، وصلوا إلى قطاع غزّة مساء الجمعة وفجر السبت، حيث من المقرر أن تستمر عملية التوافد حتى مساء غدٍ الإثنين.

وقررت السلطات المصرية فتح معبر رفح أمام عودة ضيوف الرحمن في المحافظات الجنوبية، على مدار أربعة أيام متتالية، وتسهيل حركة تنقلهم في مطار القاهرة ومعبر رفح البري الحدودي مع غزة.

يُشار إلى أن عدد حجاج قطاع غزّة بلغ 3320 حاجاً وحاجةً، حيث من المقرر مغادرتهم للمدينة المنورة على مدار أربعة أيام متتالية بدءاً من يوم الخميس الماضي، بمعدل ثلاث رحلات جوية يومياً إلى غزة.