بالصور.. سان جيرمان ينجو من فخ نيم بسيناريو مثير

تنزيل (6).jpg
حجم الخط

أفلت باريس سان جيرمان، من التعثر أمام مضيفه نيم، وتغلب عليه بنتيجة 4-2، في مباراة مثيرة جمعتهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الفرنسي.

حملت رباعية العملاق الباريسي، توقيع نيمار جونيور وآنخيل دي ماريا وكيليان مبابي وإدينسون كافاني، في الدقائق 36 و40 و77 و92 على الترتيب.

بينما سجل أنتونين بوبيشون وتيجي سافانييه من ركلة جزاء، هدفي نيم، في الدقيقتين 63 و71.

وحقق البي إس جي، العلامة الكاملة رافعا رصيده إلى 12 نقطة، بينما تجمد رصيد نيم، عند 6 نقاط.

بدأ اللقاء بإيقاع سريع ومحاولات متبادلة بين الفريقين، في أول 10 دقائق، بدأها باتيست جيوم، مهاجم نيم، بتسديدة في أحضان الحارس أريولا، قبل أن ينفرد مبابي بالمرمى، ولكنه سدد في جسد الدفاع.

وبدا على مبابي، العصبية الشديدة وتأثر بالاحتكاكات البدنية للاعبي نيم، كما نال بطاقة صفراء، في الدقيقة 18.

ولم يتعرض دفاع سان جيرمان، المكون من تياجو سيلفا وبرسنيل كيمبيمبي وتيلو كيرير، لأي اختبارات مؤثرة، بينما بذل ثنائي الوسط، أدريان رابيو وماركينيوس، مع الظهيرين ستانلي إنسوكي ومونييه، وكذلك صانع الألعاب نيمار، جهدًا كبيرًا، للتواصل مع دي ماريا ومبابي وكافاني، بحثا عن ثغرة في دفاع المنافس.

Neymar Jr. (C) of Paris Saint Germain in action against  Dialo Elhadji Moustapha (R) and Sada Thiuob (L) of Nimes Olympique during the French Ligue 1 soccer match between Nimes Olympique and Paris Saint Germain, in Nimes, southern France, 01 September 2018.

وانهار فريق نيم بعد 36 دقيقة، عندما اخترق مونييه، من الجهة اليمنى، ليلعب الظهير البلجيكي، عرضية أكملها نيمار في الشباك.

وقبل أن يعيد صاحب الأرض، ترتيب أوراقه، أضاف دي ماريا، الهدف الثاني بعد 4 دقائق فقط، من ركلة ركنية، بعد خطأ الحارس بول برناردوني.

وتخلى صاحب الأرض، عن حذره الدفاعي، وكاد أن يسجل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، إلا أن فرصة رينو ريبار، أبعدها ألفونس أريولا ببراعة.

وبعد كر وفر أول ربع ساعة من الشوط الثاني، انطلق مونييه من الجهة اليمنى، ولعب كرة عرضية قابلها مبابي بتسديدة مباشرة أبعدها حارس نيم بصعوبة.

ورد أصحاب الأرض بانطلاقة تيوب من الجهة اليمنى، ومرر الكرة إلى أنتونين بوبيشون، الذي سدد كرة رائعة سكنت شباك الضيوف.

وانتفض نيم، وأحرج ضيفه كثيرا، واقترب من مرماه حتى احتسب الحكم، ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو، نتيجة عرقلة تياجو سيلفا لتيلو فالس، ترجمها تيجي سافانييه لهدف، على يمين أريولا، بعدها أنقذت العارضة، الفريق الباريسي من تسديدة قوية لسفيان العكوش.

Neymar Jr. (L) of Paris Saint Germain and Tegi Savanier of Nimes Olympique in action during the French Ligue 1 soccer match between Nimes Olympique and Paris Saint Germain, in Nimes, southern France, 01 September 2018.

وحاول توماس توخيل، مدرب الضيوف، الحد من خطورة الجبهة اليمنى لنيم، حيث أشرك تيلو كيرير، بدلًا من إنسوكي، إلا أن ريبار باغت أريولا بتسديدة قوية من الجهة اليسرى، أبعدها حارس سان جيرمان بصعوبة.

وعاقب القدر أصحاب الأرض على إهدار الفرص، حيث انطلق كيمبيمبي بهجمة مرتدة، ولعب كرة طويلة إلى مبابي لينطلق بسرعته مسددا بقوة في الشباك، مسجلا الهدف الثالث للضيوف.

وانهارت معنويات لاعبي نيم، بينما لجأ توماس توخيل لاستهلاك الوقت بتبديلين بإشراك جوليان دراكسلر وكريستوفر نكونكو، بدلًا من دي ماريا ونيمار، ومن تمريرة لدراكسلر، انفرد كافاني بالمرمى ليسجل الهدف الرابع بسهولة في الوقت بدل الضائع.

وقبل نهاية اللقاء بقليل، توترت الأجواء داخل الملعب، حيث نال كيليان مبابي بطاقة حمراء، لاعتدائه بدون كرة ضد سافانييه، الذي عرقله بدون كرة، في الدقيقة 93.

Kylian Mbappe of Paris Saint Germain in action  during the French Ligue 1 soccer match between Nimes Olympique and Paris Saint Germain, in Nimes, southern France, 01 September 2018.
Neymar Jr. (L) of Paris Saint Germain and Renaud Ripart of Nimes Olympique in action during the French Ligue 1 soccer match between Nimes Olympique and Paris Saint Germain, in Nimes, southern France, 01 September 2018.