فرار مئات المساجين بسبب الفوضى في طرابلس

فرار مئات المساجين بسبب الفوضى في طرابلس
حجم الخط

فر 400 سجين من سجون العاصمة الليبية، أمس الأحد، بعد اندلاع اشتباكات مسلحة متناحرة دارت بينهم في طرابلس، بينما دعت الأمم المتحدة الأطراف المتحاربة للاجتماع غدا الثلاثاء.

ونشر بيانا للشرطة القضائية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن السجناء فتحوا أبواب سجن عين زارة بالقوة ولم يتمكن الحراس من إيقافهم.

ويقع سجن عين زارة في جنوب طرابلس في منطقة شهدت معارك ضارية استمرت أسبوعا بين جماعات متناحرة.

وفي واقعة منفصلة، قال الناشط عماد إرقيعة المهتم بمتابعة قضايا تاورغاء إن شخصين قتلا وأصيب سبعة بينهم طفلان إثر سقوط صاروخ على مخيم لنازحي تاورغاء يوم الأحد.

وأُجبر أهالي تاورغاء على مغادرة مدينتهم الواقعة قرب مدينة مصراتة بغرب البلاد أثناء الانتفاضة التي دعمها حلف شمال الأطلسي وأطاحت بمعمر القذافي عام 2011. ومنع السكان من العودة إلى مدينتهم منذ ذلك الحين.

ونشر إرقيعة، وهو أيضا من تاورغاء، تسجيلا مصورا لرجال إطفاء يخمدون حريقا ومشاهد لدمار كبير داخل المخيم، نتيجة سقوط صاروخ أصاب فندق الودان في وسط طرابلس قرب السفارة الإيطالية.

وقال عاملون في الفندق إن ثلاثة أشخاص أصيبوا، فيما أكدت المؤسسة الوطنية للنفط تعرض أحد خزانات البنزين التي تستخدمها في إمداد محطة كهرباء لضربة صاروخية.

يشار إلى أن الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة ومقرها طرابلس، أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة بسبب خطورة الوضع، مبيناً أنها لا تبسط سيطرتها الكاملة على العاصمة.