الأسير خضر عدنان يخوض إضرابًا عن الطعام رفضًا لاستمرار اعتقاله

خضر عدنان.jpg
حجم الخط

بدأ القيادي في الجهاد الإسلامي الأسير خضر عدنان محمد موسى (40 عامًا) يوم أمس الأحد، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقاله اللامشروع والتعسفي، مطالبًا بحقه المشروع في الإفراج عنه.

وأوضحت مؤسسة مهجة القدس، في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عدنان بتاريخ 11/12/2017، ووجهت له عدة تهم تحريضية، ومنذ ذلك الحين عقدت عدة جلسات تمديد له، وهو على موعد يوم الأربعاء المقبل مع جلسة محاكمة جديدة.

وأشارت المؤسسة، إلى أن قوات الاحتلال عمدت لتجنب اعتقال الشيخ عدنان على ذمة الاعتقال الإداري كما حدث في المرات السابقة، لأنها تدرك جيدًا موقفه المشروع من ذلك القرار.

وأضافت، أنه تم إيقافه على ذمة قضية وتوجيه لائحة اتهام صورية ملفقة ببعض التهم للأسير عدنان وماطلت محاكم الاحتلال في الفصل في القضية، هذا كله دون تقديم أي ضمانات لعدم تحويله للاعتقال الإداري بعد انتهاء الحكم في قضيته، مما بدا واضحًا وجليًا أن الاحتلال بفعلته هذه وكأنه وجه الشيخ للاعتقال الإداري ولكن بشكل مبطن.

والأسير عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين شمال الضفة الغربية، فجر معركة الإرادة معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي وحقق انتصارًا نوعيًا في كلا الإضرابين تكلل برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية، وهو اليوم يخوض هذه المعركة منفردًا للمرة الثالثة على التوالي مطالبًا بحقه المشروع في الحرية.

كما ودعت مؤسسة مهجة القدس كافة جماهير الشعب الفلسطيني لمساندة الأسير عدنان وكافة المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وطالبت المؤسسات المحلية والدولية بالاهتمام بأوضاع المعتقلين المضربين وتسليط الضوء على قضيتهم في زحمة الأحداث والأخبار المتسارعة، لتفويت الفرصة على المحتل في الاستفراد بهم.