الأردن أكدت تواصل دعمها

وفد أردني يتوجه إلى دمشق استعداداً لفتح المعابر وعودة اللاجئين السوريين

وفد أردني يتوجه إلى دمشق استعداداً لفتح المعابر وعودة اللاجئين السوريين
حجم الخط

كشف رئيس البرلمان الأردني، عاطف الطراونة، أن "وفداً اقتصادياً أردنياً سيتوجه قريباً إلى دمشق، من أجل التحضير لفتح المعابر الحدودية"، مؤكداً على عمق التبادل الأمني بين البلدين بهذا الشأن.

وقال الطراونة في لقاء له مع قناة "روسيا اليوم": إنّ "التنسيق الأمني بهذا الشأن مستمر منذ أسابيع"، موضحاً أنه وصل إلى درجات عالية من النجاح بين روسيا والأردن، من أجل إعادة اللاجئين، "كما أصبح نموذجاً يحتذى به "ضمن المساعي الجارية لمساعدة اللاجئين السوريين في العودة الآمنة إلى ديارهم".

وأكد على أن الأردن يدرك أهمية علاقته الاستراتيجية مع سوريا، كاشفاً عن إمكانية توجه وفد أردني كبير إليها خلال الأيام القليلة القادمة.

وبشأن ملف اللاجئين السوريين في الأردن، بيّن الطراونة، أنّ الأردن تتعامل مع اللجوء السوري منذ البداية بفتح الحدود على مصراعيها لجميع  السوريين، وذلك تأكيداً على حجم الترابط بين الشعبين من حيث الدين والعرق والجغرافيا.

وفي ختام حديثه، شدّد على أن عودة اللاجئين إلى سوريا يجب أن تكون آمنة ومدروسة وطوعية، موضحاً أن بلاده لن ترمي السوريين إلى الحدود، وهي لم تفعل ذلك في ظروف أصعب من تلك التي تمر بها حالياً، عندما كان  أمن الأردن يتعرض لبعض الاستفزازات.