وفد أمني أمريكي زار الضفة واجتمع بشخصيات فلسطينية.. ما السبب؟!

وفد أمني أمريكي زار الضفة واجتمع بشخصيات فلسطينية.. ما السبب؟!.jpg
حجم الخط

قالت صحيفة يسرائيل هيوم إن وفد أمني أمريكي زار الضفة الغربية في الأيام الأخيرة واجتماع بشخصيات فلسطينية رفيعة المستوى في إطار الاتصالات السرية الفلسطينية الامريكية، في وقت طالبت القيادة الفلسطينية بعزل جيسون غرينبلات من منصبه كمبعوث لعملية السلام في الشرق الأوسط.

ونقلت الصحيفة عن مصدر فلسطيني مقرب من الرئيس عباس قوله، إن وفد أمني أمريكي وصل الضفة الغربية في الأيام الأخيرة واجتمع مع شخصيات فلسطينية رفيعة المستوي في اطار الاتصالات السرية بين الجانبين.

وقالت الصحيفة إن شخصيات فلسطينية سافرت الى واشنطن بإيعاز من الرئيس عباس وأحد المطالب المركزية للرئيس عباس عزل جيسون غرينبلات من منصبه كمبعوث لعملية السلام في الشرق الاوسط.

وذكر المصدر الفلسطيني للصحيفة :" نحن لا نشتري مثل هذه المواقف ومواقف جيسون غرينبلات مجرد رياء".

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس عباس طلب من الإدارة الامريكية تعيين مبعوث جديد لعملية السلام في الشرق الاوسط كشرط من شروط عودة الاتصالات السياسية بين الجانبين.

وبينت الصحيفة أن الموقف الفلسطيني من جيسون غرينبلات جاء في أعقاب مقال نشره في صحيفة إسرائيل هيوم العبرية، المقال عبر عن الموقف الأمريكي الرسمي، وموقف غرينبلات الشخصي المؤيد لاسرائيل في الوقت الذي يلغي بشكل مطلق المطالب الفلسطينية.

وبحسب شخصيات فلسطينية رفيعة في رام الله كانت هناك اتصالات سرية فلسطينية أمريكية في الفترة الأخيرة حول العودة للمفاوضات ، ووقف مقاطعة الرئيس عباس للإدارة الامريكية.