وأسباب تأخر بعض البنوك

مصدر بنكي يكشف لـ"خبر" عن نسبة صرف رواتب موظفي السلطة بغزّة؟!

مصدر بنكي يكشف لـ"خبر" عن نسبة صرف رواتب موظفي السلطة بغزّة؟!
حجم الخط

كشف مصدر بنكي، أن نسبة صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزّة عن شهر أغسطس الماضي، هي 50% بذات النسب التي صُرفت بها الرواتب خلال الأشهر الأخيرة.

وأكد المصدر لوكالة "خبر"، على أن كشوفات الرواتب وصلت البنك منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، مبيّناً أن عملية صرف الرواتب في بعض البنوك قد تتأخر إلى ساعات مساء اليوم، وذلك بسبب إجراءات بنكية لتقدير قيمة خصم القروض والمستحقات.

وأشار إلى أن بعض البنوك ممن أنهت إجراءاتها الفنية وحددت قيمة خصم القروض والمستحقات المالية على الموظف، بدأت فعلاً بصرف رواتب الموظفين، موضحاً أن عملية الصرف عبر البنوك كافة تكون قد بدأت صباح غدٍ الأربعاء.

وعلنت وزارة المالية برام الله، أمس الإثنين، أنه سيتم صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر أغسطس المنصرم، يوم الثلاثاء 2018/9/4 عبر كافة فروع البنوك المحلية، دون الكشف عن نسبة صرف رواتب موظفي السلطة في قطاع غزّة.

يُشار إلى أنّ السلطة الفلسطينية اقتطعت في أبريل 2017 ما نسبته 30% من رواتب موظفيها في قطاع غزّة، غيّر أنها زادت نسبة الخصم إلى 50% منذ مايو الماضي، وذلك ضمن إجراءات وعقوبات اتخذها الرئيس ضد غزّة لدفع حركة حماس نحو إنهاء الانقسام.