فلسطين تشارك في مؤتمر مدراء شرطة النجدة في الدول العربية

فلسطين تشارك في مؤتمر مدراء شرطة النجدة في الدول العربية.jpg
حجم الخط

شاركت دولة فلسطين في مؤتمر مدراء شرطة النجدة في الدول العربية الذي أفتتح أعماله صباح اليوم الأربعاء، في مقر مجلس وزراء الداخلية العرب على ضفاف بحيرة تونس.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية أعضاء في الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب, وممثلون عن جامعة الدول العربية, وجامعة نايف للعلوم الأمنية. وقد مثل دولة فلسطين في الاجتماع العقيد طاهر غريب, مدير عمليات شرطة محافظة رام الله بوزارة الداخلية الفلسطينية .

وفي كلمة له أفتتح بها المؤتمر أكد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان, أهمية المرفق الأمني؛ للعبه دورا وقائيا في الإسهام في الحيلولة دون حدوث الجريمة ولدوره في التدخل السريع عند أي تهديد أمني, ويلعب دورا أساسيا لكونه أول جهاز يتدخل ويقوم بالإجراءات الأولية .

من جانبه شدد رئيس المؤتمر العميد شرطة مرداس فتحي من الجزائر الشقيقة، على ما يزخر به الوطن العربي من كفاءات شرطية متميزة بسعيها الدائم للطور والتحديث في أساليب ومناهج عملها، وذلك بالعمل الكثيف في إرساء دعائم التعاون الشرطي على المستوى الإقليمي والدولي, ونشر مفهوم الأمن الواسع كونه شعورا إنسانيا بالطمأنينة مبنيا على الجهود في مواجهة كل أشكال الإجرام.