بمجالي الدبلوم والبكالوريوس

التعليم بغزة تعلن عن 50 منحة مقدمة من كلية فلسطين التقنية

التربية والتعليم.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان اليوم الخميس، عن توفير 50 منحة دراسية جديدة في 9 تخصصات في مجال الدبلوم والبكالوريوس لخريجي الثانوية العامة الجدد للعام 2018 وهي مقدمة من كلية فلسطين التقنية فرع غزة.

وأوضحت الوزارة في البيان، أن منح البكالوريوس هي: تخصص هندسة نظم حاسوب لطلبة العلمي والصناعي الحاصلين على معدل 85% فما فوق ، وتخصص إدارة الأعمال الالكترونية لطلبة العلمي والعلوم الإنسانية والتجاري والصناعي الحاصلين على معدل 75% فما فوق، وتخصص والتغذية والصحة العامة لطلبة العلمي والعلوم الإنسانية الحاصلين على معدل 75% فما فوق.

وبينت، أن تخصصات الدبلوم هي : الوسائط المتعددة ، والرسوم المتحركة، والإدارة وأتمته المكاتب، والمحاسبة والتأمين، والتركيبات الكهربائية، والصيانة الالكترونية، والتبريد والتكييف لخريجي الثانوية العامة الحاصلين على معدل 65% فما فوق.

كما ولفتت، إلى أنه يشترط استفادة الطالب من المنحة المقدمة حصول الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن 80% في تخصصات الدبلوم والبكالوريوس، ويتعهد الطالب بدفع كافة الرسوم الدراسية المستحقة في حالة انسحابه من الدراسة قبل استكمال متطلبات التخرج.

يشار إلى أنه بإمكان الطلبة تقديم الطلبات في مقر الكلية بغزة في منطقة المقوسي.