"يسرائيل هيوم" لقاء سري بين شالوم وعريقات في الاردن

عريقات
حجم الخط

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" ان نائب رئيس الحكومة الاسرائيلية سيلفان شالوم، المكلف بملف المفاوضات مع الفلسطينيين، اجرى لقاء سريا، خلال الأسبوع الماضي، في الأردن، مع رئيس دائرة شؤون المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات، بهدف تحريك العملية السلمية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة في اسرائيل ان هذا اللقاء هو خطوة لبناء الثقة وذات اهمية عالية، واصفا اللقاء بالايجابي.

وقالت يديعوت ان اللقاء ياتي في اعقاب الاتصال الهاتفي بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حيث هنا نتنياهو الرئيس الفلسطيني بعيد الفطر السعيد وهو الاتصال الاول بين الطرفين بد انقطاع بينهما لاكثر من عام.

شالوم قال سابقا بحسب يديعوت ان الجانب الفلسطيني اذا ما قرر العودة للمفاوضات دون شروط مسبقة سيجد جدية من قبل الجانب الاسرائيلي في التقدم بالعملية السلمية وسيجد شريكا اسرائيليا حقيقا على حد ادعاءه.


وشدد شالوم على اهمية بناء الثقة بين الطرفين خصوصا بعد اتخاذ الفلسطينين اجراءات اتجاه التوجه للمؤسسات الدولية لمحاسبة اسرائيل مشيرا الى ان هذه الخطوات احادية الجانب لن تفيد الفلسطينين وستؤدي الى تدهور الاوضاع وتازمها لدى الطرف الفلسطيني مشددا على ضرورة وقف الفلسطينين لهذه الخطوات والسعي لاتخاذ خطوات لبناء الثقة على حد قوله.